عادي

أحمد بن سعيد: تلقي اللقاح خطوة مهمة في رحلتنا نحو التعافي

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد
إحدى المضيفات تتلقى التطعيم
طيار يتلقى التطعيم
دبي: «الخليج»

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «أطلقنا اليوم برنامجنا الخاص لمساعدة موظفي مجموعة الإمارات في جميع الدوائر والأقسام على تلقي لقاح «كوفيد- 19». هذه خطوة مهمة في رحلتنا نحو التعافي كأفراد ومؤسسة وأمة. نشكر قيادتنا الرشيدة والهيئات الصحية على جهودها لتوفير اللقاحات مجاناً للمواطنين والمقيمين في دولتنا». 
وأضاف سموه: نفخر أيضاً بكوننا في طليعة شركات الطيران والخدمات الجوية في العالم التي تعطي الأولوية لرفاهية موظفيها وتوفر لهم الحماية ضد «كوفيد-19».
وأطلقت مجموعة الإمارات برنامج التطعيم ضد «كوفيد  19» لجميع موظفيها العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتنسيق مع هيئة الصحة في دبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.
وبدأت حملة التلقيح صباح الاثنين 18 يناير، مع إعطاء الأولوية للعاملين في الخطوط الأمامية، بمن فيهم أفراد أطقم الخدمات الجوية، والطيارون وغيرهم من موظفي العمليات والخدمات الأرضية.
وتعد مجموعة الإمارات، التي تضم طيران الإمارات ودناتا، من أوائل شركات الطيران والخدمات الجوية في العالم التي توفر لموظفيها خيار التطعيم ضد «كوفيد  19». وطبقت المجموعة منذ انتشار الجائحة سلسلة من الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة العملاء والموظفين والمجتمعات. ويعد إطلاق برنامج التطعيم الخاص بالمجموعة، خطوة إضافية للمساعدة على حماية صحة ورفاهية العاملين الذين يخدمون المسافرين ويساعدون في نقل السلع الأساسية عبر العالم.
وتوفر مجموعة الإمارات لموظفيها العاملين في مختلف المواقع في دولة الإمارات لقاحي«فايزر بيونتيك» و«سينوفارم»، وكلاهما معتمد من السلطات الصحية في الدولة. ويتواصل التطعيم على مدى 12 ساعة يومياً، طوال أيام الأسبوع لضمان حصول أكبر عدد من العاملين على اللقاح. كما يتوفر أمام الموظفين أيضاً خيار تلقي التطعيم في المراكز والعيادات الطبية الحكومية المحددة، حيث لم تدخر القيادة الرشيدة والسلطات الصحية في الدولة أي جهد لتقديم اللقاحات مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين.
وحسب بيانات موقع Our World In Data، ومقره جامعة أكسفورد، تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث معدلات التطعيم، بمعدل 19.04 جرعة لكل 100 شخص، حيث تم إعطاء نحو 1.9 مليون جرعة لقاح للمواطنين والمقيمين منذ بدء التطعيم في ديسمبر 2020، كما تهدف الدولة إلى تطعيم أكثر من 50% من السكان بحلول نهاية مارس/آذار 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"