عادي

نجوم الجولة الأوروبية مستعدون لتحدي أوميجا دبي ديزرت كلاسيك

19:57 مساء
قراءة 4 دقائق
1

تهدف أحدث مجموعة من النجوم الشباب الذين ظهروا في الجولة الأوروبية إلى إضافة المزيد إلى إنجازاتهم المزدهرة، حيث سيكون كأس الدلة على الواجهة مرة أخرى في بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك من 28 إلى 31 يناير.
سينضم أفضل صاعد للعام الجديد سامي فاليماكي إلى زملائه الفائزين لأول مرة من موسم 2020، ويتطلع كل من روبرت ماكنتاير ورومان لانجاسك ومين وو لي وراسموس هوجارد لاتخاذ الخطوة التالية في مشوارهم المهني في إحدى البطولات الأكثر شهرة في الجولة.
وسيخوض الجنوب إفريقي ويلكو نينابر صاحب الضربات القوية أيضاً هدفه لمحاكاة مواطنه اللامع إرني إلس للفوز بأول ألقابه في الجولة الأوروبية في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك.
في حين أن البطولة يمكن أن تتباهى بأمثال تايجر وودز وسيف باليستيروس وكولين مونتجمري من بين الفائزين السابقين بها، كانت أوميجا دبي ديزرت كلاسيك أرضاً خصبة للمواهب الشابة، مع تألق نجمي إلس (1994) وروري ماكلروي (2009) لأول مرة في المجلس.
كان صعود فاليماكي سريعاً، بعد حصوله على بطاقة الجولة الأوروبية من خلال المدرسة المؤهلة في نوفمبر 2019، فاز في بدايته السادسة في بطولة عمان المفتوحة العام الماضي وحصد المركز 11 في ترتيب «السباق إلى دبي».
في وقت سابق من هذا الشهر، حصل على لقب «أفضل رياضي في العام» في جوائز شخصية العام الرياضية الفنلندية.
وقال الشاب البالغ من العمر 22 عاماً: «في الموسم الماضي، حققت هدفي الرئيسي، وهو الفوز والحصول على فئة أفضل في الجولة، والآن لا أطيق الانتظار حتى أشارك في بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك هذا العام، أن أكون قادراً على التقدم إلى هذه المرحلة بعد أن أصبحت محترفاً فقط في عام 2019 هو شيء أشعر بالفخر به وأريد الاستمرار في التقدم ومواصلة التحسن. أعلم أن هذا حدث مهم في عالم الجولف عندما تنظر إلى بعض الفائزين السابقين وسيكون من الرائع الانضمام إليهم».
حصل ماكنتاير على لقب أفضل صاعد لعام 2019 بعد أن حصل على المركز الثاني في ثلاث مناسبات، وانطلق في أواخر عام 2020 بالفوز في بطولة قبرص. الآن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً جاهز للانطلاق وتأكيد مكانته كواحد من النجوم الصاعدة في أوروبا.
وقال اللاعب الأيسر من اسكتلندا: «لقد حصدت المركز الثامن في أول ظهور لي في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك العام الماضي وشعرت بالارتياح في ملعب المجلس طوال الأسبوع. بشكل عام، كان العام الماضي متذبذباً بالنسبة لي في ملاعب الجولف، لكنني أتطلع إلى بداية جديدة هذا العام وآمل أن أحقق المزيد من التقدم، وسيكون هذا اختباراً رائعاً ضد مجموعة عالمية المستوى وأنا متحمس للعودة.
كان هوجارد أحد اللاعبين المتألقين عندما استؤنفت الجولة بعد التوقف الأول لموسم 2020 للحد من انتشار جائحة COVID-19، كان الشاب الدنماركي ضمن العشر الأوائل في أربع مناسبات على التوالي خلال سلسلة البطولات في المملكة المتحدة الصيف الماضي، منهياً تلك السلسلة بفوزه الثاني في الموسم في بطولة هاندا.
قال هوجارد، البالغ من العمر 19 عاماً، والذي ولد بعد أسبوع من فوز مواطنه توماس بيورن في دبي ديزرت كلاسيك عام 2001:بداياتي الأولى في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك العام الماضي لم تكن كما كان مخططاً لها، فقد فاتتني فرصة إكمال البطولة، لكنني استمتعت بالحدث والتجربة. كان ملعب الجولف صعباً ولكنه قابل للعب والآن أعرف ما أتوقعه عندما أعود لذلك أتطلع إلى العودة مرة أخرى.
حقق الأسترالي لي فوزه الأول على أرضه في بطولة هاندا فيك المفتوحة العام الماضي، ويأمل أن يسير على خطى أخته الكبرى كفائز في دبي بعد فوز مينجي ببطولة أوميجا دبي مونلايت كلاسيك في نوفمبر الماضي.
وقال لي: كانت مشاهدة مينجي وهي تفوز في دبي العام الماضي لحظة مميزة ولا يمكنني الانتظار حتى أذهب إلى هناك وأحاول الاقتداء بها، شعرت بشعور رائع أن أحقق فوزي الأول في وقت مبكر من العام وأشعر بالرضا عن الموسم الجديد وأن أول ظهور لي في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك.
وفاز الفرنسي لانجاسك، الذي حصد بطولة الهواة المرموقة في كارنوستي في عام 2015، بأول لقب له في الجولة الأوروبية بفوزه بفارق ضربتين على فالماكي في بطولة بطولة هاندا ويلز المفتوحة في سلتيك مانور في أغسطس الماضي. قبل الفوز، سجل اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً ضمن العشرة الأوائل في تسع مناسبات في الجولة بما في ذلك المركز الثاني في بطولة جنوب إفريقيا المفتوحة 2019.
في غضون ذلك رسخ نينابر نفسه بقوة في جولة بعد سلسلة من العروض الرائعة العام الماضي.
وأطلق اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً مسيرة 439 ياردة في طريقه إلى المركز الثاني في بطولة جوهانسبرج المفتوحة في نوفمبر، وفي وقت سابق من الموسم، سجل المركز الرابع في البطولة الإنجليزية بعد حصوله على مكان في اللحظة الأخيرة في المجموعة كبديل.
وقال نينابر: تجاوز العام الماضي توقعاتي ولا أطيق الانتظار لرؤية ما يخبئه لنا عام 2021، أنا متحمس حقاً لأنني قادر على المشاركة في أحداث مثل بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك لأول مرة، وآمل أن أتمكن من تقديم أفضل ما لدي وكتابة اسمي مع بعض أعظم لاعبي اللعبة الذين فازوا بهذا الحدث الشهير.
تم تجميع مجموعة من النخبة في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك لهذا العام، مع مجموعة من الأبطال الكبار ونجوم كأس رايدر بمن فيهم كولين موريكاوا وجاستن روز وسيرجيو جارسيا ولي ويستوود وتومي فليتوود وإيان بولتر ونجوم الغد.
في النسخة رقم 32 من البطولة، سيكون الحضور للضيوف المدعوين فقط، ولكن سيتم بث الحدث للجمهور في جميع أنحاء العالم على شبكات البث الرياضية السائدة، وستتم مشاركة الملامح والمحتوى الحصري على قنوات التواصل الاجتماعي أوميجا دبي ديزرت كلاسيك.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"