عادي
ناقش برئاسة سلطان بن محمد تطوير العمل

«تنفيذي الشارقة»: إعفاء مشاريع «رواد» من نصف الرسوم

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
تنفيذي الشارقة
  • الاطلاع على تقرير بشأن التعليم الخاص خلال «كوفيد-19» 

الشارقة: «الخليج» 
ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.
وتناول الاجتماع جملة من المواضيع الهامة المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة، وتطوير منظومة العمل في الدوائر والمؤسسات المحلية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والقاطنين على أرض الإمارة، وبما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف مدن ومناطق الشارقة.
وقدم المجلس التنفيذي التهنئة والتبريكات إلى قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لمنحها الدكتوراه الفخرية من مجلس أمناء جامعة الشارقة، تقديراً لإنجازاتها في المجالات الإنسانية والاجتماعية على مستوى المحلي، والإقليمي، والعالمي، ومبادراتها الرائدة في تأسيس العديد من المؤسسات والهيئات الداعمة للمرأة والطفل والأسرة، وجهودها في المجالات الإنسانية من خلال تأسيسها للعديد من المؤسسات الداعمة للعمل الإنساني.
واعتمد المجلس إعفاء المشاريع المدعمة من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» من نصف رسوم الجهات الحكومية لمدة سنتين إضافيتين، في إطار حرص المجلس على دعم وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحفيز المواطنين على دخول سوق العمل.
وأصدر المجلس قرار رقم (2) لسنة 2021 بتعديل قرار المجلس التنفيذي رقم (12) لسنة 2019 بشأن التعرفة المرورية للشاحنات في إمارة الشارقة.
واطلع المجلس على التقرير المقدم من هيئة الشارقة للتعليم الخاص بشأن منظومة التعليم الخاص في إمارة الشارقة خلال أزمة «كوفيد 19»، والمتضمن وضع المدارس في ظل الأزمة، ونتائج تقييم منظومة العمل عن بعد، والإجراءات التي اتبعتها الهيئة في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة العاملين والطلبة في المدارس الخاصة.
وأشار التقرير إلى أن الهيئة ومنذ بداية الأزمة الصحية سخَّرت كل إمكاناتها في سبيل الحفاظ على سلامة وصحة كل العاملين والطلبة في المدارس الخاصة، وحرصت في الوقت ذاته على استمرارية تقديم الخدمات التعليمية من خلال منظومة تعليمية ومتطورة.
وأفاد التقرير بأن الهيئة تابعت كل المستجدات والأوضاع، وحرصت على التزام المؤسسات التعليمية الخاصة بالإجراءات الاحترازية من خلال تكثيف الزيارات الميدانية لرصد التجاوزات، ما كان له بالغ الأثر في الحد من انتشار العدى في المؤسسات التعليمية.
واعتمد المجلس الاتفاقية المزمع إبرامها بين القيادة العامة لشرطة الشارقة وشركة أصول للتطبيقات الذكية - براق، والهادفة إلى إسناد خدمات توصيل المستندات والوثائق للقيادة العامة لشرطة الشارقة.
واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة التاسعة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري التي ستعقد يوم الخميس 21 يناير/ كانون الثاني الجاري، وسيناقش فيها سياسة هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"