عادي

تحضيرات مكثفة لانطلاقة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

20:16 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، عن اكتمال التحضيرات التنظيمية لانطلاقة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تواصل مسيرتها النموذجية كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي منذ عام 2006 وصولاً للنسخة السادسة عشرة التي يحتضنها نادي أبوظبي للجولف خلال الفترة 21-24 يناير 2021، ضمن أولى محطات سلسلة رولكس الأربع في إطار أجندة الجولة الأوروبية للفئة الممتازة.
وتقام البطولة وفقاً لأعلى معايير السلامة والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية طبقاً للبروتوكول المتبع لعودة واستئناف الأنشطة والفعاليات الرياضية في إمارة أبوظبي، كما يحرص مجلس أبوظبي الرياضي الذي يشرف على تنظيم البطولة السنوية على مواصلة خططه الطموحة لاستقطاب أهم الفعاليات الرياضية العالمية من أجل ترسيخ المكانة الريادية للعاصمة أبوظبي كواحدة من أهم الوجهات الرياضية الدولية.
ويأتي تنظيم البطولة منذ عام 2006، بإشراف تحكيمي من الجولة الأوروبية للجولف، كما تقام البطولة بطريقة لعب: 72 حفرة مقسمة على 4 جولات وفق نظام معدل الضربات، وبعد 36 حفرة، يتأهل فقط أول 65 لاعباً ومن تعادل معهم في معدل الضربات.
في المقابل تمثل بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، قيمة إعلامية دولية لكافة المحطات والقنوات التلفزيونية والمنصات الرقمية والوسائل المسموعة والمقروءة، في ظل ما تحظى به من سمعة مرموقة على صعيد بطولات الجولف العالمية؛ حيث تتأهب كافة المحطات الإعلامية لتقديم تغطية استثنائية تناسب مع مكانة البطولة والأصداء العالمية التي ترسخها في كل عام، في ظل المشاركة الكبيرة للنجوم العالميين.
ويصل البث التلفزيوني للبطولة لأكثر من 490 مليون منزل، بما يغطي أكثر من 150 دولة حول العالم في كل أسبوع، ما ينتج عنه أكثر من 2200 ساعة بث عالمية، وتمثل هذه الأرقام قيمة المخرجات الكبيرة التي تجسدها البطولة في كل عام وشراكتها النموذجية الناجحة مع العاصمة أبوظبي.
ويشارك في البطولة العالمية، نخبة نجوم الجولف في العالم ضمن أولى محطات سلسلة رولكس في موسم السباق إلى دبي 2021؛ حيث تشهد البطولة مشاركة بطل النسخة الماضية لي ويستوود ومشاركة المصنف العاشر على العالم تيريل هاتون وبطل بطولة موانئ دبي العالمية 2020 مات فيتزباتريك، إلى جانب أبطال كأس رايدر تومي فليتوود وإيان بولتر، توماس بيورن، روري ماكلروي، جوستين توماس، مارتن كايمر، شاين لوري، غرايم ماكدويل، جوستين روز، هنريك ستينسون، داني ويليت، الذين أعلنوا التحدي في البطولة المرموقة التي ستشهد استئناف قائمة النقاط الأوروبية للاعبين المستهدفين للتأهل لبطولة كأس رايدر في ويسكونسن.

الرميثي: دلالة جديدة على إمكانيات أبوظبي وتعاملها الأمثل


وقال محمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي: «مع اقتراب انطلاق بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، نرحب بجميع الوفود واللاعبين المشاركين في النسخة السادسة عشرة من منافسات البطولة التي تشهد مشاركة نخبة النجوم وأوائل الجولف العالميين، لتعكس رؤيتنا وحرصنا على مواصلة تقديم أفضل الفعاليات الرياضية، وترسيخ مكانة وريادة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية شديدة التميز».
وأضاف: «تمثل هذه البطولة منصة رياضية عالمية من حيث قوة المنافسات ولكونها فاتحة جولات سلسلة رولكس الشهيرة للموسم الجديد ضمن الجولة الأوروبية للفئة الممتازة».
وأكمل: «يعكس تنظيم البطولة في ظل ظروف المرحلة الحالية، مدى الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي وقدرتها على احتضان واستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية في ظل تطبيق أعلى معايير السلامة والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة جميع المشاركين، وذلك بفضل تعاملها الأمثل في المرحلة الراهنة والمقومات التي تمتلكها وقدرتها على صدارة المؤشرات العالمية في مختلف المجالات».


المحمود: تنظيم البطولة يعكس الشراكات المثمرة


أكد محمد إبراهيم المحمود النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، أن تنظيم بطولة أبوظبي «إتش اس بي سي» للجولف، للعام السادس عشر على التوالي، يعكس الشراكات المثمرة والنجاحات الكبيرة التي تقطعها البطولة في جذب واستقطاب نخبة لاعبي العالم في الجولف، مبيناً أن الحدث يمثل انطلاقة مميزة للفعاليات العالمية المعتمدة في الأجندة الرياضية لعام 2021 وسط إجراءات وتدبير وقائية عالية الجودة.
وقال: «إن بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف التي تقام في ظل توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ودعمه المتواصل لخطة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية، تواصل مسيرتها الرائدة بتحقيق نجاحات مهمة وعوائد اقتصادية وسياحية ومجتمعية ورياضية للعاصمة أبوظبي».
وأعرب المحمود، عن فخره بالمكانة العالمية لبطولة أبوظبي «إتش اس بي سي» للجولف التي تقام منذ عام 2006 وصولاً للنسخة السادسة عشرة التي تشهد مشاركة المصنفين الأوائل على مستوى العالم، ما يؤكد الحضور البارز لأبوظبي وريادتها في تنظيم واستضافة نخبة الفعاليات الرياضية الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"