عادي

تسليم 1100 مسكن لمستحقيها بمدينة محمد بن زايد في الفجيرة

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
1


الفجيرة: محمد الوسيلة
سلَّمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، الثلاثاء، المواطنين المستحقين بإمارة الفجيرة مساكنهم الجديدة بمدينة محمد بن زايد السكنية بمنطقة الحيل ضمن المرحلة الثانية لتسليم مساكن المدينة التي تضم 1100 مسكن، نفذتها مبادرات رئيس الدولة، حيث أجرت، الوزارة قرعة التوزيع في مبنى غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وتستمر لمدة يومين.
وجاء إنشاء مدينة محمد بن زايد تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لتعزيز القطاع السكني بالدولة وتحقيق الأمن الاجتماعي وتوفير شروط الاستقرار الأسري للمواطنين باعتباره أولوية، فضلاً عن حرص القيادة على تخفيف الأعباء المادية على المواطنين.
وكانت الدفعة الأولى من المستحقين تسلمت في مايو/ أيار الماضي مساكنها في المدينة التي تضم في مرحلتها الأولى 1100 مسكن تم تنفيذها بتصاميم حديثة وتحوي جميع المرافق الحيوية من مدارس ومساجد وعيادات صحية وحدائق ومحال تجارية، إضافة إلى مركز مجتمعي ثقافي، ومجلس رجال، وحديقة ترفيهية. وتتألف الوحدات السكنية من 300 فيلا من فئة خمس غرف نوم، و700 فيلا من فئة أربع غرف نوم، و100 فيلا لفئة الأرامل ومحدودي العدد من الأسر.
وأجمع مستفيدون من الدفعة الثانية لمساكن مدينة محمد بن زايد أن إجراءات القرعة تمت بسهولة ويسر وطبقاً للإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وأن حصولهم على مساكن جديدة بفخامة التصميم والتنفيذ يعد إنجازاً جاء في وقت كانوا جميعاً في حاجة ماسة لمنازل تؤويهم وأسرهم.
وقدم المواطن محمد الدلي من إمارة الفجيرة الشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً أن مشروع المدينة يخدم القطاع السكني بالإمارة، وأن باستلام المستحقين مساكنهم يتحقق لهم الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري للمواطنين.
ورفعت المواطنة عائشة راشد عبيد أسمي آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة التي ظلت وما زالت تستجيب بشكل مباشر لأشواق المواطنين وتلبي على الدوام مطالبهم وتطلعاتهم، وقالت إنها تسلمت مسكنها بمدينة محمد بن زايد بالحيل، كتعويض لمسكنها القديم المتهالك الكائن في منطقة المحطة بالفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"