عادي

جامعة زايد تستضيف «مقاومة السوائل»

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
1


أبوظبي: «الخليج»
تستضيف جامعة زايد معرضاً فنياً بعنوان «مقاومة السوائل» للفنانة د.كاسيا دزيكوسكا الأستاذة بكلية الفنون والصناعات الإبداعية، في حرم الجامعة في أبوظبي حتى 29 يناير الجاري، ويصاحب المعرض حفل افتتاحي افتراضي عبر الإنترنت غداً الأربعاء. 
ويسلط المعرض الضوء على دور الأفعال اليومية في حياة الفرد والتضحيات التي يقدمها من أجل الأسرة والعمل من أجل المصلحة العامة للمجتمع، ويهدف العمل الفني إلى الاعتراف بجميع الساعات المخصصة للمهام اليومية التي لا يتم تقديرها في بعض الأحيان. 
وقالت د.كاسيا دزيكوسكا: يأتي الإلهام من الحركة في الماء أو السائل بشكل عام والتي تتطلب قدراً متزايداً من الطاقة، لأن في الماء مقاومة للحركة الأمر الذي يجعله أداءً شاقاً نوعاً ما، وهذا الشعور يتوافق مع ما يحدث لنا عندما نفعل أشياء لا نريد القيام بها: فنحن ندفع أنفسنا، ونجبر أنفسنا على القيام بذلك، وهي ليست بالمهمة السهلة للقيام بها يومياً.
وأضافت: مع بداية العام الجاري، أصبحت هناك حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى إلى التفكير والتواصل مع الذات، والفن يعتبر أحد الأدوات المستخدمة التي يمكن أن تسهل هذه الحاجة أو الضرورة، وتجمع المجتمع معاً نحو فهم مشترك من خلال معرض فني يكرّم المهام الضرورية في حياتنا اليومية الاعتيادية، وغير المقدرة نظراً لتكرارها في حياتنا.
وقالت د.صابرينا ديتورك، الأستاذة المساعدة والعميد المساعد للبحوث والتوعية بكلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد: ما يجعل مقاومة السوائل معرضاً مقنعاً قمت باختياره للعرض في باحة الجامعة هو أن العديد من الفنانين، وخاصة رائدات الفن مثل مارينا أبراموفيتش، آن هاميلتون، وجانين أنتوني، وغيرهن الكثير  قدمن أعمالاً فنية تعكس طبيعة الأعمال المتكررة المخدرة للعقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"