عادي

«كتّاب الإمارات» يناقش موضوعات ثقافية وإدارية في اجتماعه الأول

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج»
عقد مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، صباح الاثنين، اجتماعه الأول لعام 2021 في بيت الحكمة في الشارقة، حيث ترأس الاجتماع سلطان العميمي رئيس مجلس الإدارة، بحضور عائشة سلطان نائبة رئيس مجلس الإدارة، رئيسة الهيئة الإدارية لفرع دبي، وصالحة غابش أمينة السر العام، ونجيب الشامسي المسؤول المالي، رئيس الهيئة الإدارية لفرع رأس الخيمة، وحارب الظاهري المسؤول الثقافي، رئيس الهيئة الإدارية لفرع أبوظبي.
وجاء عقد الاجتماع في بيت الحكمة احتفاء بافتتاح هذا الصرح الفكري والثقافي الكبير في الإمارات العربية المتحدة، وفي إمارة الشارقة، التي أعادت إحياء اسم شعلة من شعل الحضارة العربية.
وتناول المجلس في اجتماعه عدداً من المواضيع، حيث استعرض أعماله خلال الفترة السابقة وأهم ما تخللها من إنجازات وقرارات وتوصيات خلال هذه الفترة، كما اعتمد محضر اجتماعه السابق ومحاضر الهيئات الإدارية والهيئة الثقافية واللجان، وناقش أهمية اتفاقية التعاون الثقافي المشترك التي وقعت مع إدارات المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، واطلع على آخر تطورات الوضع المالي للاتحاد.
وضمن الخطوات التطويرية التي يسعى إليها، اطلع المجلس على تقرير هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، لبحث إمكانية أرشفة ملفات الاتحاد، وتطوير مخازن الكتب.
وناقش المجلس كذلك، تطوير عمل الموقع الإلكتروني للاتحاد، واطلع على البريد الوارد من عدة مؤسسات وجهات رسمية حول العمل الثقافي في الدولة، وناقش عدداً من المبادرات الثقافية التي يزمع الاتحاد الإعلان عنها قريباً.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"