عادي

بالفيديو .. بايدن يبكي عند وداع ولاية ديلاوير

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وكالات : "الخليج"
غلبت المشاعر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الثلاثاء، خلال مؤتمره الصحفي في ولاية ديلاوير،قبيل الاتجاه إلى العاصمة واشنطن استعداداً لتنصيبه رئيساً للبلاد
وأجهش بايدن بالبكاء في خطابه، عندما قال: "رحلتنا إلى واشنطن بدأت من ديلاوير، عندما أموت ستظل في قلبي" وأوضح الرئيس المنتخب أن البلاد نمر بمرحلة صعبة دفعتني للعودة إلى الخدمة العامة، خاتمأً خطابه: "زوجتي طلبت مني ألا أكون عاطفياً في خطابي".

ووصل جو بايدن، الأربعاء، إلى قاعدة اندروز العسكرية في ضاحية واشنطن، عشية ادائه اليمين. وحطت طائرته في الساعة 16,00 (21,00 ت غ) تزامنا مع قيام البيت الابيض ببث الخطاب الوداعي لسلفه دونالد ترامب الذي استخدم فيها لغة تصالحية، حيث دعا فيه الأمريكيين إلى الصلاة من أجل نجاح إدارة بايدن.

وتقف أمريكا اليوم على أعتاب عهد جديد، يتسلم فيه الرئيس المنتخب جو بايدن مقاليد الحكم، واعداً بإصلاح سياسات سلفه الذي سيغيب عن حفل التنصيب.

ودعا بايدن زعماء الكونجرس الجمهوريين والديمقراطيين إلى المشاركة معه في صلاة صباح اليوم الأربعاء في واشنطن قبل حفل تنصيبه، في بادرة على وعده بتحقيق «مصالحة» في أمريكا.

وتجري احتفالات التنصيب في مراسم مختصرة وسط إجراءات أمنية مشددة في العاصمة التي تحولت منذ أيام إلى حصن منيع مع الأسيجة والمتاريس.

    التقييمات
    قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

    لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"