عادي

تشغيل مسار الحافلات بشارع خالد بن الوليد الخميس

18:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي
بهروزيان

دبي:«الخليج»
تبدأ هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التشغيل الفعلي للمسار الخاص بالحافلات ومركبات الأجرة في «شارع خالد بن الوليد» الخميس21 يناير، بعد انتهاء التشغيل التجريبي للمسار، الذي سيؤدي دوراً حيوياً في تحسّن زمن رحلات الحافلات بنسبة (24%) وتقديم خدمة أفضل لمستخدمي المواصلات العامة.
وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة «يمثل هذا المسار المرحلة الثالثة من مشروع المسارات الخاصة بحافلات المواصلات العامة ومركبات الأجرة. ويقع على شارع خالد بن الوليد، بطول (4.3) كيلومترات، ويمتد من تقاطعه  مع شارع الميناء، إلى ما قبل تقاطعه مع شارع زعبيل، بالاتجاهين».
وأوضح أن عدد الخطوط المارّة بهذا المسار يبلغ (19) خطّاً من مجموع الخطوط العاملة في دبي، بتشغيل (60) حافلة في الساعة من الأنواع العادية والحافلات، بمقطورة وذوات الطابقين والحافلات الصغيرة. وقد تدرّب السائقون على استخدام هذا المسار، حيث بدأت المرحلة التجريبية في 11 يناير، وتنتهي في 20 منه، عبر رحلات يومية للخطوط المارّة به.
وأضاف بهروزيان «وضعت لافتات إرشادية على مداخل المسار لتوضيح المركبات المسموح لها بالدخول، ولافتة إرشادية لتحذير مستخدمي الطريق من استخدام المسار وستُفرَضُ غرامة (600) على المخالفين».
ولتسهيل تجنّب استخدام المسار الخاص بالحافلات ومركبات الأجرة، فقد جرى تمييز المسار باللون الأحمر، ووضعت علامة حافلة على المسار، مع تركيب لافتات في بداية ومنتصف المسار، وإشارات ضوئية تشير إلى أن المسار مُخصّص للحافلات فقط. وتضمن المشروع إنشاء ممرات للمشاة ومظلات مكيفة لمستخدمي الحافلات ومركبات الأجرة، فضلاً عن أعمال إنارة الطرق وإنشاء مواقف جانبية وأعمال الزراعة التجميلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"