عادي

ستينسون يقود قافلة الأبطال السابقين في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك

20:34 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أعرب هنريك ستينسون، المقيم السابق في دبي والفائز بأوميجا دبي ديزرت كلاسيك، عن سعادته بالعودة للمنافسة في حدث هذا العام، في الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، فمع احتفال البلاد باليوبيل الذهبي لها في عام 2021، ستقام البطولة للمرة الثانية والثلاثين، ولطالما كان ستينسون منتظماً في المنافسة في الحدث، حيث شارك في آخر 20 نسخة من البطولة.
وقال ستينسون: «إنه لأمر مدهش أن أفكر في أن الإمارات ستحتفل بعيدها الخمسين هذا العام، وإنني عشت في دبي لما يقرب من 10 من تلك السنوات، من الرائع دائماً أن أعود إلى دبي، تزوجنا أنا، وإيما، هنا في عام 2006، وما زلت أشعر كأننا في وطننا».
ويمتلك اللاعب البالغ من العمر 44 عاماً، رقماً قياسياً رائعاً في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك، حيث فاز بنسخة عام 2007 في الحفرة 18 ليتفوق على إرني إلس بضربة واحدة مع وجود تايجر وودز في المركز الثالث، إضافة إلى كونه ضمن المراكز العشرة الأولى في سبع مناسبات».
وقال ستينسون: «أعتقد أنني ربما لعبت جولات في المجلس أكثر من أي مكان آخر في الجولة، لذا في ما يتعلق بالإعداد للبطولة، سأعتمد في الأغلب على التعود على الملعب، لأنني أعرف التخطيط أفضل من معظم اللاعبين».
وتابع: «المجلس هو أحد تلك الدورات التي لم أشعر بالملل منها أبداً وأستمتع باللعب دائماً. آمل أن تتحول معرفتي به إلى ميزة هذا العام».
وانضم إلى ستينسون مجموعة من الفائزين السابقين الذين عادوا أيضاً إلى الحدث، بمن فيهم ميجيل أنجيل خيمينيز، وهاوتونج لي، وستيفن جالاتشر، وتوماس بيورن، ورافا كابريرا بيلو، وألفارو كيروس. والبطلان الجديدان والفائزان السابقان سيرجيو جارسيا وداني ويليت هما أيضاً في التشكيلة إلى جانب الفائز ثلاث مرات إرني إلس، والبطل الحالي لوكاس هيربرت.
وشارك خيمينيز لأول مرة في نادي الإمارات للجولف في عام 1990 وسيخوض البطولة للمرة 27، مع فوزه في 2010 بعد تغلبه على لي ويستوود في مباراة فاصلة.
وشارك الإسباني 4 مرات في كأس رايدر في مسيرته، وكان نائب كابتن مرتين في عامي 2012 و2014. وهو يحمل العديد من الأرقام القياسية في الجولة الأوروبية، بما فيهم ذلك أعلى عدد من المشراكات (710) وأدخل الكرة في الحفرة من ضربة واحدة (10) مرات في الجولة ليكسر الرقم القياسي الذي كان يحمله كولين مونتجمري سابقاً.
وقال خيمينيز: «أحب العودة إلى دبي كل عام، وهذه البطولة لها مكانة خاصة في قلبي، لطالما كان مكاناً رائعاً للعب الجولف، وباعتبارها أول حدث يقام في الجولة الأوروبية في المنطقة، فإن أوميجا دبي ديزرت كلاسيك هي واحدة من أهم الأحداث بالنسبة للاعبين.
ولا يزال الإسكتلندي جالاتشر هو اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي فاز باللقب في سنوات متتالية وانتصر في 2013 و2014.
وقال جالاتشر: «أحب العودة إلى هذا الحدث لأن المجلس هو ملعب أعرف أنه يمكنني اللعب بشكل جيد فيه. في أي وقت تأتي فيه إلى مكان فزت فيه من قبل يمنحك الثقة، إضافة إلى النسيم الخفيف الذي غالباً ما تحصل عليه والرطوبة يجعلني أشعر بالراحة».
وأضاف: «الفوز بسباق أوميجا دبي ديزرت كلاسيك مرتين على التوالي هو بالتأكيد أحد المعالم البارزة في مسيرتي المهنية حتى الآن وأود إضافة الثالثة».
ويحرص الصيني لي، الذي أصبح أول لاعب آسيوي يفوز باللقب في 2018 بفوزه بضربة واحدة على روري ماكلروي، على الانغماس في المشاهد والأصوات المألوفة لنادي الإمارات للجولف مرة أخرى.
وقال لي: «هذا حدث مميز في الجولة الأوروبية وأنا أتطلع دائماً للعب، لديّ ذكريات رائعة بعد الفوز قبل ثلاث سنوات وسيكون من الرائع الحصول على المزيد من الذكريات هذا العام».
وتم تجميع مجموعة من النخبة في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك لهذا العام، مع مجموعة من الأبطال الكبار ونجوم كأس رايدر بمن فيهم كولين موريكاوا وجاستن روز وسيرجيو جارسيا ولي ويستوود وتومي فليتوود وإيان بولتر، ونجوم الغد.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"