عادي

«تنمية المجتمع» تتلقى 97 ألف طلب مساعدة اجتماعية

21:56 مساء
قراءة دقيقتين
1


دبي: محمد ياسين
كشفت وزارة تنمية المجتمع، اكتمال نظر 88 ألفاً و217 طلب مساعدة اجتماعية، منذ تدشين برنامج المساعدات، وإجمالي عدد الطلبات المقدمة للوزارة، بلغ 97 ألفاً و202 طلب من الراغبين في المساعدات التي تقدمها الوزارة، لعدد من مستحقيها المواطنين.
الرفاه الاجتماعي
وتهدف تلك المساعدات إلى تحقيق سياسة الرفاه الاجتماعي، والارتقاء بالمواطنين غير القادرين على توفير الدخل الكافي لحياة كريمة لهم ولأسرهم. وبيّنت الوزارة، عبر قنواتها الإلكترونية، الفئات المستحقة للمساعدة؛ وفقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم ( 2 ) لسنة 2001، بشأن الضمان الاجتماعي، وتضمنت: الأرامل والمطلقات وأصحاب الهمم وكبار المواطنين واليتامى ومجهولي الأبوين، وغير المتزوجات، والمصابين بعجز مرضي، والطلاب المتزوجين وأسر المسجونين، والعاجزين مادياً والمهجورات، والمتزوجات من أجنبي، والمطلقات والأرامل الأجنبيات اللاتي تزوجن مواطنن وأنجبن منهم أبناء.
المستندات المطلوبة
وأضحت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، المستندات المطلوبة للتقديم على المساعدات الاجتماعية، ومن ضمنها صور عن: الهوية الإماراتية، وجواز السفر، وخلاصة القيد، ومستند مصادر الدخل (الأراضي والأملاك والرخص التجارية بالإضافة لمستندات خاصة بكل فئة).
وتتيح الوزارة التقديم على الخدمة عبر موقعها الإلكتروني ومراكز إسعاد المتعامين، كما أوضحت أن قنوات تسلّم المساعدة الاجتماعية بعد الموافقة عليها من الإدارات المختصة تتم عبر السحب من أجهزة الصراف الآلي بواسطة البطاقة البنكية.
تسهيل الإجراءات
وتحرص الوزارة باستمرار، على تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات التي تقدمها لمختلف شرائح المجتمع، لا سيما الضمان الاجتماعي، عبرل تطوير أنظمة الربط المتكاملة مع الجهات المختلفة، وتسريع إجراءات بحث الحالة والبحث الدوري لمستحقي الضمان، فضلاً عن دراسة الحالة المتقدمة للحصول على الدعم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"