عادي

الدراما اللبنانية تحاول الإفلات من «كورونا»

01:29 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

بيروت: هناء توبي

قررت شركات الإنتاج اللبنانية، بدء تصوير مسلسلاتها الرمضانية باكراً لتسابق الوقت، وتكون على استعداد لعرض أعمالها في وقتها المحدد حتى ولو توقف التصوير بضعة أيام؛ خوفاً من تزايد انتشار جائحة «كورونا» مجدداً، وما تفرضه من إغلاق وحظر تجول، بما ينعكس سلباً على الأعمال الفنية، كما حدث خلال العام الماضي. 

دارت كاميرات المسلسلات الرمضانية أخيراً، وتجري التحضيرات على قدم وساق، لتحجز الشركات مقعدها خلال الموسم الرمضاني المقبل.
من هذا المنطلق حجزت شركة «ايجل فيلمز» لنفسها مقعداً خلال شهر الصوم من خلال مسلسل «للموت»، من كتابة نادين جابر وإخراج فيليب اسمر، وهو من 30 حلقة، ويعالج قصة غريبة من نوعها، على الرغم من أنها اجتماعية تدور في إطار درامي يطال الجشع والسلطة والمال مقابل الحرمان والظلم والطبقية وكل ما يولده هذا التناقض الكبير بين العالمين، أما أبرز المشاركين في المسلسل فهم ماجي بو غصن، دانييلا رحمة، باسم مغنية، خالد القيش، محمد الأحمد والكبيرة صباح الجزائري وغيرهم. ويعتبر العمل من أبرز إنتاجات الشركة وترصد له كل الإمكانات المتاحة.
بدورها باشرت شركة «ميديا ريفولوشن 7» تصوير مسلسل «ظل»، إخراج محمد الخياري، فكرة سيف رضى حامد وسيناريو وحوار زهير رامي الملا، الذي سيبصر النور في شهر الصوم. وبعدما كانت الشركة قد أعلنت عن تعاقدها مع النجوم باسل خياط، وغسان مسعود، وهيا مرعشلي ويوسف الخال، كشفت عن انضمام آخرين أبرزهم غابريال يمين، وكان لافتاً عودة يمّين إلى التمثيل بعد انقطاعه عنه. ويعتبر واحداً من الممثلين المخضرمين الذين عرفوا الشهرة والنجاح وتشكل عودته إضافة كبيرة إلى العمل الذي انطلق تصويره ويعتمد على التشويق والإثارة والأحداث المتسارعة.
«الهيبة 5»
تنشغل شركة «الصبّاح اخوان» بتحضيرات الجزء الخامس من مسلسل «الهيبة»، ورشة كتّاب وإخراج سامر البرقاوي، وبطولة تيم حسن، عبده شاهين، أويس مخللاتي، منى واصف، ختام اللحام وغيرهم من المشاركين في العمل الذي خرج جزؤه الرابع من السباق الرمضاني الماضي، وعرض مؤخراً ليتجدد عرض الخامس منه في رمضان المقبل.
ويصنف مسلسل «داون تاون»، فكرة كلود أبو حيدر، وسيناريو محمود إدريس، وإخراج زهير قنوع، وإنتاج «فالكون فيلمز»، على أنه عمل مشترك يجمع ممثلين سوريين ولبنانيين، منهم عبد المنعم عمايري، سامر إسماعيل، ستيفاني صليبا، محمد عقيل، سارة أبي كنعان، جنيد زين الدين، كارمن لبس، وسام صليبا، إلى جانب الجزائرية أمل بشوشة وغيرهم.و يدور حول قصة اجتماعية يتخللها بعض الأكشن. وانطلق التصوير في بيروت ليكون جاهزاً للعرض في شهر الصوم المنتظر
وبعد تكتم شركتي «جولدن لاين» و«آي سي ميديا» على مسلسلهما الجديد الذي يلعب بطولته عابد فهد، وسيعرض في رمضان المقبل، كشف المنتج إياد الخزوز بعض التفاصيل حول العمل الدرامي، الذي بدأ تصويره في الإمارات، وتبين أن المسلسل لن يحمل اسم «نبض»، كما كان مقرراً؛ بل سيحمل عنوان «350 غرام»، كتابة ناديا الأحمر وإخراج محمد لطفي، وستلعب بطولته اللبنانية كارين رزق الله، إلى جانب النجم السوري عابد فهد.
ويقدم المنتج مروان حداد مسلسله «الحي الشعبي» بطولة ماريتا الحلاني، جيهان خمّاس، وفيفيان أنطونيوس ونغم أبو شديد، وطارق سويد وأسعد رشدان ومحمد قيس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"