عادي

بالفيديو.. «كوفيد-19» ينهي مسيرة ملك الحوارات لاري كينج

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
كينج
1

غيّب الموت مقدّم البرامج الحوارية التلفزيونية الأمريكي الشهير لاري كينج عن 87 عاماً، على ما أعلنت شركته «أورا ميديا». بعدما قضى 3 أسابيع في المستشفى مصاباً ب«كوفيد-19».
ونعىت الشركة كينج، في بيان نُشر على حساب «تويتر» الرسمي لهذا النجم التلفزيوني الأمريكي. وجاء في البيان: «ببالغ الحزن، تعلن شركة أورا ميديا وفاة مؤسسها المشارك والصديق لاري كينج في مركز سيدرز سيناي الطبي في لوس أنجلوس».
اسمه الحقيقي لورانس هارفي زيجر، وبدأ العمل في قناة «سي إن إن» في العام 1985. حاور كينج أبرز قادة العالم ورؤسائه وسياسيّيه، كما أجرى مقابلات مع مشاهير في الفن والثقافة، ولم ينسَ عامة الناس أيضاً.
وغادر لاري كينج «سي إن إن» في عام 2010، لكنّه واصل إجراء المقابلات، وكان يعرضها على موقعه الإلكتروني.
وفي عام 2012 أطلق برنامج «لاري كينج ناو» على قناة الفيديو على الطلب «أورا تي في» عبر الإنترنت التي شارك في تأسيسها، وبدأ في عام 2013 إحياء برنامج «بوليتيكينج ويذ لاري كينج». 
أجرى كينج ما يقرب من 50 ألف مقابلة على الهواء. وفي 1995 شارك في قمة لسلام الشرق الأوسط جمعت ياسر عرفات، رئيس منظمة التحرير حينئذ، والملك حسين ملك الأردن، وإسحاق رابين رئيس الوزراء الإسرائيلي.
كما استضاف برنامجه شخصيات متعددة، تراوحت ما بين الدالاي لاما إلى اليزابيث تايلور، ومن ميخائيل جورباشتوف إلى باراك أوباما وبيل جيتس.
ولم يكن كينج مجرد محاور عادي على الهواء، بل صاحب فضول بارز ظهر في كل مقابلة أجراها، حتى إنه سحب في العديد من المرات «اعترافات» تباح للمرة الأولى على الهواء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"