عادي

طبيب أمريكي يخون «القسم» من أجل عائلته وأصدقائه

12:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طبيب يخون «القسم» من أجل عائلته وأصدقائه

إعداد : محمد الدسوقي
«أن أؤدي عملي بالأمانة وصدق وأمانة..»، هكذا يبدأ القسم الذي يؤديه كل طبيب على مشارف مزاولة المهنة، ولكن طبيباً في ولاية تكساس الأمريكية، خان هذا القسم عبر ادعائه أن جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد «غير صالحة» للاستخدام، لإعطائها لأصدقائه وأفراد عائلته، وفق ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.
وأوضحت الصحيفة، أن المدعية العامة بالمقاطعة كيم أوج قالت:«أساء استخدام منصبه من أجل تسريع حصول أصدقائه وعائلته على اللقاح، وذلك على حساب الأشخاص الذين التزموا بالقانون والمدة الزمنية التي منحت لهم ليحصلوا على التطعيم الخاص بكوفيد-19».
وأفادت «صن»، أن ممثلي الادعاء في الولاية الأمريكية، قالوا إنه تمت إقالة الطبيب حسن جوكال الذي كان يعمل لدى هيئة الصحة العامة في مقاطعة هاريس، وإحالته للقضاء، على خلفية اتهامات قد تقوده إلى السجن مدة عام، ودفع غرامة تصل قيمتها إلى 4 آلاف دولار.
وأضافت أن ممثلي الادعاء يزعمون أن حسن حصل على قارورة فيها 9 جرعات من لقاح كورونا، خلال عمله في موقع للتطعيم بشهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وذكرت الصحيفة أنه في أوائل الشهر الجاري، أعلم حسن المسؤول عن الجرعات في وزارة الصحة، أن القارورة التي أخذها وتضم جرعات لقاح «موديرنا» كانت «معطوبة»، إلا أن الادعاء يعتقد أن الطبيب البالغ من العمر 48 عاماً منح جرعات من اللقاح لتسعة أشخاص بما فيهم زوجته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"