عادي

«التوجيه الأسري» بدبي يسوّي 6.692 ملفاً أسرياً

13:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التوجيه الأسري

دبي:
«الخليج»
نجح قسم التوجيه الأسري بإدارة الأحوال الشخصية في محاكم دبي، رغم الأزمة العالمية التي يمر بها العالم إثر جائحة «كورونا» بتحقيق نتائج إيجابية، سعياً لدعم التوجهات الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للجمهور وإسعادهم، وتسهيل أمورهم، وفق أعلى معايير الحكومة.
وكشف أحمد عبد الكريم، رئيس القسم، أن القسم نجح في نظر 7 آلاف و327 ملفاً أسرياً جديداً خلال عام 2020، وفي تسوية 6 آلاف و692 ملفاً من مجموع الملفات المتداولة البالغة 8 آلاف و431 طوال العام، وبلغ عدد المحاضر الأسرية 17ألفاً و953 أدارها الموجهون عن بعد، اتباعا للتعليمات الوقائية. لافتاً إلى أن التسوية تعني الحالات التي استطاع الموجهون فصلها، دون وصولها إلى القضاء، سواء بالصلح أو الطلاق بالتراضي أو حفظ الملفّ بعد إقناع الأطراف بعدم إكمال النزاع، وموافقتهم وقناعتهم بسحب الطلب وطلب إغلاقه.
وأكد حرص محاكم دبي خلال العمل عن بعد، على مواصلة عقد جلسات التوجيه والإصلاح الأسري للأخذ بأيدي الطرفين، وصولاً إلى صلحهما، أو اتفاق ينهي خلافاتهما بالتراضي، مع بيان الحقوق والواجبات الأسرية، وفي حال عدم التوصل إلى حل، تحال الطلبات إلى محكمة الأحوال الشخصية بناء على رغبة الطرفين أو أحدهما. مؤكداً سعي القسم لتنفيذ كل المهام الموكلة إليه بدقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"