عادي

«إكسبو 2020 دبي» يطلق نسخة ثانية من «قصص أطفال من حول العالم»

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


أطلق «إكسبو 2020 دبي» النسخة الثانية من كتاب «قصص أطفال من حول العالم»، الذي يضم تشكيلة من القصص التقليدية والحكايات الشعبية التي تحتفي بالتنوع في كوكبنا، وبالروح الإنسانية، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للتعليم الذي يوافق 24 يناير/كانون الثاني.
وأُضيفت 19 قصة خالدة إلى 24 أخرى اختيرت في البداية وشكلت المختارات الإلكترونية، وانتقلت الكثير من هذه القصص ذات الرسوم التوضيحية الجميلة عبر الأجيال، وهي مساهمة من الدول المشاركة في «إكسبو 2020»، وتضم رسوماً من إعداد طلبة مدارس من مختلف أنحاء العالم.
وأكدت دانييل جرين، مدير أول المنتجات، مكتب المدير العام، «إكسبو 2020 دبي»، أهمية توسيع نطاق التشكيلة الرقمية من القصص المثيرة، التي تساعد الأطفال من مختلف أنحاء العالم على استكشاف ما يجعلنا مختلفين بالتعرف إلى طيف هائل من الثقافات عن طريق الروايات، مع الاحتفاء بالقيم التي نتشارك فيها بطريقة ممتعة ويسهل الوصول إليها.
وأطلق «إكسبو» الإصدار الأول من كتاب «قصص أطفال من حول العالم» في 8 سبتمبر/أيلول الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية، مستلهماً التزام الحدث بشعاره الرئيسي «تواصل العقول وصنع المستقبل». ويتوفر كتاب «قصص أطفال من حول العالم» في صيغة «بي.دي.إف» يتسنى تنزيلها مجاناً من موقع برنامج «إكسبو للمدارس»، وسيكون متوفراً أيضاً عبر موقعي «كوبو» و«أبل بوكس».
تحتوي القصص الواردة في الكتاب على كلمات وعبارات من أكثر من 30 لغة، وهي هدية «إكسبو 2020» للأطفال وعائلاتهم أينما كانوا. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"