عادي

«الهلال» تطلق جائزة عون للخدمة المجتمعية بميزانية 3 ملايين درهم

20:25 مساء
قراءة دقيقتين
4

أبوظبي: آية الديب
 
أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن إطلاق الدورة السابعة لجائزة عون للخدمة المجتمعية، على مستوى جامعات ومدارس الدولة للعام الدراسي 2020-2021، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة، أمس الاثنين، عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، أكد فيه سالم الريس العامري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهيئة، اهتمام القيادة العليا للهيئة بتعزيز جانب المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات التعليمية كافة، قائلاً: هذا العام حرصنا على توسيع نطاق الجائزة لتشمل أصحاب الهمم، باعتبارهم شريحة مهمة، ويمتلكون مهارات وقدرات يمكن توظيفها لخدمة العمل الإنساني والتطوعي بصورة عامة، كما تم رفع قيمة الجائزة إلى الضعف لتصبح 3 ملايين درهم.
 
 تنظيم عن بعد
 
وأضاف: بالرغم من الظروف الصحية الاستثنائية السائدة حالياً، بسبب جائحة «كوفيد-19»، تنظم الهيئة الجائزة على مستوى الدولة في جميع مراحلها، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، تماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية في الدولة، وتعزيزاً لتوجهات الدولة للحدّ من تفشي الجائحة؛ حيث حرصنا على استمرارية الجائزة رغم ظروف الجائحة.
وأوضح أنه في كل عام يتم اختيار موضوع إنساني أو مجتمعي معين للجائزة، ويطرح على المؤسسات التعليمية للتنافس في تحقيق الهدف المنشود، وفي هذه الدورة تم اختيار مساندة ودعم طلاب العلم موضوعاً للجائزة.
 
معايير خاصة
 
أوضحت الهيئة أنه تم تعديل معايير تحكيم الجائزة، لتكون عن بعد، بدلاً عن التحكيم الميداني في المؤسسات التعليمية المختلفة، وتقديم المشاركات إلكترونياً تماشياً مع الأوضاع الراهنة، وتعزيزاً للإجراءات الوقائية والاحترازية السائدة في الدولة.
ومن جانبه أوضح راشد الخطيبي الكعبي، مدير إدارة المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر، أن الهيئة اعتمدت معايير خاصة لمشاركة أصحاب الهمم الجائزة؛ حيث خففت من شروط مشاركتهم، وسمحت في الوقت ذاته لأولياء أمورهم بمشاركتهم خلال تقدمهم للجائزة.
إلى ذلك تطرقت أمينة المعمري، مسؤول برامج التطوع في وزارة التربية والتعليم، إلى استمرار الحرص على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي لدى النشء، والتحول إلى العمل التطوعي على مستوى افتراضي، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية.
 
قيمة الجائزة
 
كما بينت أنه تم تخصيص 30 ألف درهم، للحاصل على المركز الأول بالنسبة للجائزة على مستوى الجامعات، و25 ألفاً للمركز الثاني، و20 ألفاً للمركز الثالث، وعلى مستوى المدارس تم تخصيص 25 ألف درهم للمركز الأول، و20 ألفاً للثاني، و15 ألف درهم للمركز الثالث، وبالنسبة لرياض الأطفال تم تخصيص 15 ألف درهم للمركز الأول، و10 آلاف للمركز الثاني، و8 آلاف للمركز الثالث، إلى جانب 15 ألف درهم تم تخصيصها للمركز الأول على مستوى مراكز التأهيل، و10 آلاف للمركز الثاني، و8 آلاف درهم للمركز الثالث.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"