عادي

إندونيسيا تحتجز ناقلتي نفط إيرانية وبنمية للاشتباه في مخالفتهما القانون

10:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إندونيسيا

جاكرتا: «رويترز»
قالت إندونيسيا، الأحد، إن قوات خفر السواحل احتجزت ناقلتي النفط الإيرانية «إم.تي هورس»، والبنمية «إم.تي.فريا» للاشتباه في نقلهما وقوداً من واحدة إلى الأخرى بشكل مخالف للقانون قبالة سواحل البلاد.
وجاء في بيان أصدره ويسنو برامنديتا، المتحدث باسم خفر السواحل، أنه تم احتجاز الناقلتين قبالة ساحل إقليم كالمنتان، وسيتم اقتيادهما لجزيرة باتام في إقليم رياو، لإجراء مزيد من التحقيقات.
وقال البيان: «الناقلتان اللتان تم رصدهما لأول مرة الساعة 5:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (21:30 بتوقيت جرينتش في 23 يناير) كانتا تُخفيان هويتيهما بعدم إظهار علميهما الوطنيين، ووقف الأنظمة الآلية لتحديد الهوية، وعدم الرد على الاتصالات اللاسلكية»، وكان هناك تسرب نفطي حول الناقلة «إم تي فريا».
وتطلب المنظمة البحرية الدولية من السفن استخدام أجهزة الإرسال والاستقبال من أجل السلامة والشفافية. ويمكن لأطقم السفن إيقاف تشغيل الأجهزة في حال وجود خطر قراصنة أو مخاطر مماثلة. وغالباً ما يتم إغلاق أجهزة الإرسال والاستقبال لإخفاء موقع السفينة أثناء القيام بأنشطة غير مشروعة.
وتُتهم إيران بإخفاء وجهة مبيعاتها النفطية بتعطيل أنظمة التتبع على ناقلاتها، مما يجعل من الصعب تقييم كمية صادرات النفط الخام التي تُصدرها إيران في الوقت الذي تسعى فيه للتصدي للعقوبات الأمريكية. 
وكانت إيران قد أرسلت السفينة «إم تي هورس» إلى فنزويلا العام الماضي لتسليم 2.1 مليون برميل من المكثفات الإيرانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"