عادي
جمعة المهيري: نسخة 2021 استثنائية على كافة الصعد

مركز إحياء التراث يُطلق الجولات التأهيلية لبطولة السلق

15:24 مساء
قراءة دقيقتين
صيد

دبي: «الخليج»
تستضيف ميادين المرموم في دبي واحدة من أكثر الرياضات الشعبية المحببة لدى المقيمين والزائرين، وهي بطولة السلق التي تسبقها انطلاقة جولاتها التأهيلية، استعداداً للنسخة الرابعة عشرة من هذه البطولة النوعية.
وكان مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قد أعلن عن فتح باب التسجيل لبطولة السلق في الخيمة المخصصة للصيد بالصقور بمنطقة الروية الأسبوع الماضي، وتم الإعلان عنها على شبكات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز.
وتقام الجولات التأهيلية يوم الجمعة 29 يناير الجاري في فئة الهواة للسلق الإناث (مسافة 2500 متر)، بواقع 4 أشواط، وستقام 30 يناير الجاري الجولات التأهيلية في فئة الهواة (للسلق الذكور مسافة 2500 متر) بواقع 4 أشواط، وفي 31 يناير الجاري ستقام الجولات التأهيلية لفئة المحترفين للسلق (الذكور والإناث مسافة 2500 متر) بواقع 6 أشواط، 3 أشواط لكل منهما، وتقام في 1 فبراير القادم الجولات التأهيلية في فئة المحترفين للسلق الذكور والإناث مسافة 1000 متر، بواقع 6 أشواط، 3 لكل منهما.
وقال جمعة المهيري، رئيس لجنة بطولة السلق في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «حرصاً على سلامة المتسابقين والمتابعين لهذه الرياضة الشعبية الواسعة الانتشار، خصصنا أشواط السباق على مدار أربعة أيام؛ أي زيادة عدد الأشواط اليومية لاستيعاب أعداد أقل وتخفيض عدد المشاركات في الشوط الواحد إلى نحو 11 شخصاً عند خط السباق، لنضمن المسافة اللازمة بين كل مدرب سلق ونظيره، إضافة إلى اتباع باقي الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كوفيد ـ 19».
وتابع المهيري: «تم استحداث نظام التسجيل في البطولة هذا الموسم، ليصبح أكثر مرونة وسلاسة، حيث أسهم في اختصار وقت التسجيل بين شخص وآخر، ليصل إلى أقل من دقيقتين، كما لاحظنا إقبالاً واسعاً وارتفاعاً واضحاً في توجه المتسابقين هذا الموسم إلى الإنتاج المحلي للسلق، والتأكد من جودة السلق، عوضاً عن المشاركة بأعداد كبيرة وإن كانت لم تحظ بتدريب كافٍ، جميعها مؤشرات قوية على ما وصلت إليه البطولة التي رسخت مكانتها كواحدة من أقوى سباقات السلق على مستوى المنطقة والعالم. نتطلع لأن تكون النسخة التي ستقام النهائيات فيها في 20 فبراير المقبل، استثنائية على كافة الصعد».
يذكر أن الجولات التأهيلية لبطولة السلق، ستقام في دورة المروم ابتداء من الساعة 2 مساء.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"