عادي

«الطاقة الدولية» تطلق لجنة لمعالجة تداعيات التحول إلى الطاقة المتجددة

21:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


لندن – رويترز
أعلنت وكالة الطاقة الدولية، الثلاثاء، تدشين لجنة عالمية لمعالجة تأثير الانتقال من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة في التوظيف والمجتمع.
وستضم اللجنة، التي ترأسها الدنمارك، وزراء الطاقة من كندا والنرويج والمكسيك وسلطنة عمان. وسينضم إليها أيضا مسؤولون بقطاع الطاقة في الولايات المتحدة في الوقت الذي تغير فيه واشنطن مسارها تحت قيادة الرئيس جو بايدن الذي تعهد بالتصدي لتغير المناخ.
وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية: «نعتقد أن النجاح الحقيقي لهذا التحول يتوقف بشكل حاسم على ما إذا كان المواطنون سيستفيدون من الفرص أم لا، وكذلك على كيفية تعاملنا مع ما يواجهنا خلال عمليات التحول إلى الطاقة النظيفة».
وأضاف: «ستتغير العمالة وستكسب بعض القطاعات بشكل كبير بينما سيتراجع البعض الآخر حتماً. ستحتاج الحكومات إلى الاستعداد بشكل استباقي للتغيير وحماية المتضررين». وأوضح بيرول أنه متفائل بأن الإدارة الأمريكية الجديدة ستنضم إلى الاقتصادات الكبرى الأخرى في التعهد بخفض صافي الانبعاثات إلى الصفر بحلول منتصف القرن.
وقالت الوكالة التي مقرها باريس هذا الشهر، إن الانبعاثات العالمية التي هبطت بشكل حاد في 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا، سترتفع في 2021 ما لم تتخذ الحكومات إجراءات.
وتستضيف بريطانيا قمة في جلاسكو في نوفمبر/ تشرين الثاني، تهدف لوضع أهداف عالمية للتصدي لتغير المناخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"