عادي

أوزيل: لن أحمل ألوان المنتخب الألماني مجدداً

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
أوزيل

أغلق صانع اللعب الألماني مسعود أوزيل الباب أمام عودته إلى اللعب في ألمانيا الأربعاء، بعد توقيع عقد لثلاث سنوات من فنربخشه التركي قادماً من أرسنال الإنجليزي.
وقال اللاعب البالغ 32 عاماً والذي بدأ مشواره الكروي مع شالكه (2006-2008) ثم فيردر بريمن (2008-2010) خلال تقديمه الرسمي في اسطنبول وتوقيع عقد لمدة ثلاث سنوات ونصف : أتمنى النجاح لمنتخب ألمانيا، لكنني لن أحمل ألوانه مجدداً.
وكان أوزيل من بين أفراد المنتخب المتوج بلقب مونديال 2014 وأحرز مع أرسنال لقب كأس انجلترا في ثلاث مناسبات.
وكان النجم السابق لنادي ريال مدريد الإسباني (2010-2013)محور جدل تركي ألماني بعدما أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الألماني عقب الخروج من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، وذلك بعدما اتهم مسؤولي اللعبة في البلاد بالعنصرية.
وأثار حفيظة الألمان لالتقاطه عام 2018 صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي دافع عن اللاعب التركي الأصل، معتبراً ما صدر بحق الأخير غير مقبول وعنصري. وفي يونيو 2019، عقد أوزيل قرانه في اسطنبول بحضور أردوغان. 
واستُبعد عدة أشهر عن تشكيلة أرسنال حيث كان الأعلى أجراً في تاريخه لتقاضيه وفق التقارير 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (480 ألف دولار).
وسيرتدي أوزيل مع فنربخشه القميص 67، وهما أول رقمين من الرمز البريدي لمقاطعة زونغولداك التركية حيث تنحدر عائلته.
وقال رئيس النادي علي كوتش إن أوزيل ينبغي أن يكون جاهزاً لديربي إسطنبول المنتظر ضد غلطة سراي في 6 فبراير المقبل. وسيحصل رسمياً على 3 ملايين يورو سنوياً، أي أقل بكثير مما كان راتبه في أرسنال وقبله ريال مدريد.
وترضخ أندية المقدمة في تركيا تحت الديون بعد إبرام عقود كبرى في ظل أزمة اقتصادية تضرب البلاد، فيما أطلق عشاق فنربخشه حملة تبرعات هذا الأسبوع لدفع أجر أوزيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"