عادي

الإعلان عن الفائز بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 4 فبراير

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أكدت «اللجنة العليا للأخوة الإنسانية» الأربعاء، أنها ستعلن يوم 4 فبراير المقبل على موقع «صرح زايد المؤسس» عن الفائز بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2021 في نسختها الافتتاحية، وتبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي.
ويتزامن تاريخ حفل توزيع هذه الجائزة الدولية المستقلة مع «اليوم العالمي للأخوة الإنسانية» في نسخته الأولى والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر من العام الماضي ليوافق تاريخ ذكرى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في 4 فبراير من كل عام.
وكانت جائزة زايد للأخوة الإنسانية قد تم منحها شرفياً فور الإعلان عن تأسيسها إلى قداسة البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف تكريماً وتقديراً لجهودهما في التقريب بين المجتمعات والدفاع عن قضايا التسامح والأخوة والسلام، وعرفاناً بجهودهما التي أثمرت عن توقيع «وثيقة الأخوة الإنسانية». وتعد جائزة عام 2021 هي النسخة الافتتاحية من «جائزة زايد للأخوة الإنسانية» التي تتلقى طلبات الترشيح من مختلف أنحاء العالم.
ويتم اختيار الفائز أو الفائزين بالجائزة عبر لجنة تحكيم تضم ممثلين عن الأمم المتحدة والأزهر الشريف والفاتيكان واللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وهم: كاثرين سامبا بانزا: الرئيسة السابق لجمهورية إفريقيا الوسطى؛ محمد يوسف كالا: النائب السابق لرئيس جمهورية إندونيسيا؛ ميكائيل جان: الحاكم العام الـ 27 لكندا؛ الكاردينال دومينيك مامبيرتي: رئيس المحكمة العليا للفاتيكان؛ أداما ديانغ: المستشار الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية؛ القاضي محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، ورئيس لجنة التحكيم غير المصوّت.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"