عادي

المسابقة الوطنية «روبوتات مستقبل الطاقة» لطلبة المدارس قريباً

20:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أبوظبي: إيمان سرور
دعت دائرة التعليم والمعرفة، طلبة المدارس الحكومية والخاصة، في إمارة أبوظبي، ممن لديهم شغف للعلوم والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات، وأعمارهم بين 6 و19 سنة، للتسجيل في «المسابقة الوطنية للروبوت» التي سيعلن عن مكانها وزمانها قريباً، وتنظم هذا العام بعنوان «روبوتات مستقبل الطاقة».
وأضافت أن أولمبياد الروبوت في الدولة، هو النسخة المحليّة من الأولمبياد العالميّ، الذي يعدّ الحدث الأضخم في التكنولوجيا، وهو فرصة يستطيع عبرها الطلبة، استعراض مهاراتهم التقنية، والمشاركة في تجربة تعليميّة متميّزة، تنمي قدراتهم.
كما تسعى الدائرة عبر هذا الأولمبياد، إلى إدخال مفهوم العلوم الحديثة في الأنشطة التعليمية، وتأهيل الطلبة وتطوير مهاراتهم الإبداعيّة ومهارات حلّ المشكلات؛ ليكونوا علماء ومهندسين ومخترعين، تماشياً مع استراتيجية الدولة الرامية إلى إعداد جيل من المواهب المتميزة، ودعماً لجهودها للتحول إلى اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة.
ويعدّ الأولمبياد منصّة يلتقي فيها الطلبة الشباب من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في مسابقات وتحديات تعليمية تتعلق بالروبوتات، ويهدف إلى تعزيز مهارات الإبداع وحلّ المشكلات وغيرها من المهارات الشخصيّة.
ويقدم للطلاب من سن 6 إلى 19 عاما، مسابقات جذابة وملأى بالتحديات في 4 فئات، كل منها لها خصائصها الخاصة، وتقدم للمشاركين خياراً غير موجود في مسابقات الروبوتات الأخرى، وتشمل: المفتوحة، والعادية، وكرة القدم ومهندسي المستقبل.
ويصمّم الطلبة المتسابقون ويبنون ويبرمجون الروبوتات الخاصة بهم، لاجتياز التحديات المحددة في الحلبة خلال مدة زمنية محددة، وتسجّل النقاط لاستكمال المهام، كما ترتّب الفرق حسب نقاطها والوقت الذي استغرقته لتسجيلها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"