عادي

تطعيم 2545 من كبار المواطنين وذويهم في الشارقة

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


الشارقة: «الخليج»
تواصل دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، تقديم لقاح «كوفيد- 19»، إلى كبار المواطنين والمعاقين والمرضى النفسيين وذويهم في المنازل على مستوى الإمارة، وذلك ضمن حملتها المجتمعية التي تهدف للوصول إلى أكثر الفئات حاجة للقاح.
وتستهدف الدائرة تقديم اللقاح إلى 100 أسرة يومياً من خلال الزيارات المنزلية التي ينفذها 18 فريقاً من مركز خدمات كبار السن بمدينة الشارقة، خورفكان، دبا الحصن، كلباء، الحمرية، الذيد، المدام، البطائح، مليحة؛ حيث تم تدريب الفريق الطبي بالتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة على الإجراءات الطبية المعتمدة لتقديم التطعيم.
وشهدت الحملة التي انطلقت منذ 14 من شهر يناير الجاري، تطعيم نحو 2545 من كبار المواطنين والمعاقين وذويهم، وذلك بواقع 2291 مطعماً بالجرعة الأولى، فيما تم الانتهاء من تطعيم 254 مطعماً بالجرعة الثانية من فئة فاقدي الرعاية الاجتماعية القاطنين بدور الرعاية الاجتماعية بالدائرة والموظفين القائمين على رعايتهم.
وحددت الدائرة الرقم المجاني 800700 كخط ساخن لاستقبال كافة طلبات التطعيم المنزلي للراغبين من كبار المواطنين وأسرهم بالشارقة؛ حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة نحو 1344 طلباً منذ بداية الحملة المجتمعية للدائرة بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بمنطقة الشارقة الطبية.
 ضمن الحملة الوطنية
وأكدت خلود آل علي، مدير مركز خدمات كبار السن بالدائرة، تأتي هذه الحملة المجتمعية التي تستمر الدائرة في تقديمها إلى الفئات المستهدفة من أفراد المجتمع، تجاوباً مع الحملة الوطنية (يداً بيد نتعافى).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"