عادي

عيادة متكاملة للرعاية الصحية للمسالك البولية في «توام»

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

العين:«الخليج»
أنشأ مستشفى توام، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أخيراً مركزاً متكاملاً لخدمات المسالك البولية، ما أدى إلى تحسن كبير في تجربة المرضى، حيث يفحص طبيب المسالك البولية المريض في العيادة، وتجرى الموجات فوق الصوتية في اليوم نفسه. وبعدها يقابل الطبيب المختص مرة أخرى، لتشخيص مشكلته الطبية والحصول على العلاج.
وذكر الدكتور موفق سلمان، استشاري، ورئيس قسم المسالك البولية في المستشفى، أن العيادة حصلت على جهاز خزعة البروستاتا، عبر المستقيم، وبالاسترشاد بالرنين المغناطسيي والموجات فوق الصوتية، لعلاج سرطان البروستات، ويعد الأكثر تطوراً، حيث يزيد معدل الدقة، ويعزّز التشخيص.
وأضاف: تضم العيادة معمل ديناميكا البول الذي يستخدم أساساً لتشخيص سلس البول عند النساء والأطفال المصابين بالمثانة العصبية، والذكور الذين يعانون سلس البول الإلحاحي. كما توجد في العيادة طبيبة متخصصة في أمراض المسالك البولية النسائية، مع الأخذ في الحسبان أن 40% من المريضات يعانين سلس البول، ولا يطلب معظمهن المشورة الطبية لأسباب اجتماعية.
يذكر أن العيادة تقدم تثقيفا للمرضى، عبر ممرضة متخصصة وملمة بتفاصيل الجراحة الخاصة بهم، ما يساعد على رفع مستوى وعيهم. كما تجرى العمليات الجراحية الخفيفة في العيادة نفسها، التي تضاعف عددها عام 2020، مقارنة بالعام الذي سبقه ليصل إلى ما يزيد على 400 عملية. وإجراء عمليات تفتيت حصوات الكلى والحالب، باستخدام أحدث تقنيات ألياف الليزر.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"