عادي

«أطفال الشارقة» تنظم باقة من الأنشطة والبرامج عن بعد

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
1


نظمت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، خلال يناير الجاري، باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج عن بعد عبر تقنيات الاتصال المرئي، مستهدفة الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 عاماً.
وتضمنت الأنشطة الافتراضية مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل، منها ورشة «فرشاة فنان» قدمتها الفنانة ميثا حمدان، وقامت خلالها بتعليم الأطفال كيفية الرسم على الأقمشة وتزيينها بأدوات الزينة المختلفة، من خلال استخدام المواد الخام المتاحة. كما نفذت ضمن برنامج «رياضة ولياقة»، ورشة بالتعاون مع مركز اللياقة الذكية للأطفال، بعنوان «خلك رياضي» تناولت أهمية مشاركة الطفل في الرياضات المختلفة.
وضمن برنامج «مهارات» قدمت الفنانة شيخة الحوسني ورشة «دائرة ورسمة» الهادفة إلى إثراء خيال الأطفال وتنمية مهارات العمل اليدوي لديهم، وتشجيعهم بصنع ألعابهم بأنفسهم بأساليب مختلفة وبسيطة. 
وضمن برنامج مدينة القراءة الهادف إلى غرس وتشجيع حب القراءة والمطالعة لدى الصغار وتطوير مهاراتهم اللغوية، نفذت ورشة بعنوان «حكايات»، قدمتها الكاتبة صباح ديبي، وقامت خلالها بقراءة قصص من كتاباتها على الأطفال، ومن ثم محاورتهم ومناقشتهم حول محتواها والدروس المستفادة منها.
ونُظم يوم للأطفال عن برنامج «التوستماسترز» لتعريفهم بالبرنامج وأهدافه في تطوير مهارات الأطفال القيادية، وتنمية مهارات التواصل والخطابة بطريقة غير تقليدية، إضافة إلى زيادة ثقتهم بأنفسهم، والتحكم في لغة الجسد، وكيفية إعداد الخطب الارتجالية وإدارة الوقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"