عادي

مبزرة الخضراء ومتنزه الهير تحتضنهما طبيعة العين

01:31 صباحا
قراءة دقيقتين
1

العين: منى البدوي
مسطحات خضراء واسعة ومنتزهات ترفيهية تتضمن خدمات تتميز برقيها وصحراء تتبعثر فيها الرمال الذهبية تندمج في مدينة العين لتشكل لوحة تندمج فيها الحضارة بالتاريخ العريق والتطور المحتفظ بأصالته لتعكس طبيعة خلابة يزداد بريقها في فصل الشتاء ليصبح قضاء الوقت فيها للراحة أو الاستجمام أو الترفيه والتسوق «أجمل شتاء بالعالم».
«مبزرة الخضراء»
تعتبر منطقة «مبزرة الخضراء» التي أنشأت في 2002 واحدة من أهم وأبرز المناطق السياحية بمدينة العين؛ حيث تعتبر متنفساً صحياً استثنائياً، وذلك لما تتميز به من مساحات مفتوحة تبلع 3268872 متراً مربعاً، وتحيط بها ممرات المياه الدافئة وتتزين ببحيرة تضم 3 نوافير و 45 جلسة مظللة، إضافة إلى توفير 4 حمامات سباحة، و 12 منطقة ألعاب تضم 48 لعبة وملعب شطرنج بمساحة 86 متراً مربعاً و 8 دورات مياه، وينيرها خلال الفترة المسائية 323 عمود إنارة ومثبت فيها 184 كرسياً.
وتحيط بلدية مدينة العين المبزرة باهتمام بالغ؛ حيث أسهمت الصيانة الدورية التي تجريها إدارة الحدائق المتنزهات الترفيهية للمنطقة في المحافظة على حداثتها وجمالها واستمرارية رونقها.
وفي ظل الجائحة، وحرصاً على صحة وسلامة الجمهور، تم تحديد جملة من التدابير الاحترازية الواجب اتباعها من قبل الزوار خلال التواجد في منطقة مبزرة الخضراء.
متنزه الهير الترفيهي
في أحضان الطبيعة يتكئ متنزه الهير الترفيهي الذي يحتضن صوراً جمالية مختلفة من مياه ومسطحات خضراء وغيرها من المرافق الترفيهية والخدمية وهو ما جعله وجهة سياحية ترفيهية مفضلة لسكان المدينة وزوارها؛ حيث يضم المتنزه بحيرة يحيط بها مناطق مخصصة للشواء وأخرى للألعاب الرياضية وألعاب الأطفال وخيم تراثية وجلسات عائلية ودورات مياه.
وفيما يتعلق بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد تم الأخذ في الاعتبار تحديد أماكن الجلوس وتطبيق التباعد الاجتماعي وتعقيم المتنزه ومكافحة الحشرات بشكل دوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"