عادي
استقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

محمد بن راشد: البرلمانات جسر بين الشعوب

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء السبت، دوارتي باشيكو، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الزائر.
ورحب سموّه بالضيف، وتجاذب معه أطراف الحديث، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وصقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في عدد من القضايا البرلمانية الإقليمية والدولية، ودور البرلمانات والمجالس الوطنية في تقريب المسافات بين الدول والشعوب، ونشر لغة الحوار وثقافة التسامح والانفتاح بين الأديان والثقافات والأعراق وتعزيزها دون تمييز.
وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، خلال المقابلة، أهمية الدور الذي تؤديه البرلمانات، كونها تمثل الشعوب وتنطق باسمها، في جسر الفجوة بينها، وتعمل على تقاربها ثقافياً وإنسانياً واجتماعياً، بعيدا عن الانتماء الديني أو الجغرافي أو العرقي. 
مشيداً سموّه بدور البرلمانات، ودعاها إلى مزيد من العمل الجاد ومضاعفة الجهود من أجل اسعاد البشرية، وتحقيق الرفاه والتنمية المؤملة.
وتقدم باشيكو، بالشكر والامتنان إلى دولة الإمارات رئيساً وحكومة وشعباً على الدعم الذي حظي به خلال ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وفوزه بالمنصب في نوفمبر من العام الماضي، الذي يضم 179 دولة عضواً في الاتحاد ومقره جنيف.
كما أعرب عن تثمينه عالياً للسجل الإنساني النبيل لدولة الإمارات، الذي وصفه بالسجل المشرف ويعدّ مبعث فخر لشعب الإمارات ومثالاً قيماً يحتذى شرقاً وغرباً.. مشيراً في هذا الصدد إلى المساعدات المادية واللوجستية التي تقدمها الامارات، ممثلة بمؤسساتها وجمعياتها الإنسانية والخيرية إلى مختلف شعوب العالم، أثناء الحروب والكوارث الطبيعية والأوبئة ونقص التعليم، وغيرها من المجالات الإنسانية التي تستوجب الدعم والأيادي البيضاء.
وأشاد الضيف بالجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في مواجهة وباء «كورونا»، وحرصها على توفير اللقاحات إلى شعبها وجميع المقيمين على أرضها مجاناً، ومساعدتها لكثير من الدول، وتمكينها من مواجهة هذا الوباء المستجد.
حضر اللقاء محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ومحمد إبراهيم الشيباني، المدير العام لديوان صاحب السموّ حاكم دبي، والدكتور علي راشد النعيمي، ومروان المهيري، عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"