عادي

«دبي الذكية» تحتفل بتخريج 35 مشاركاً في دبلوم تصميم الخدمات الذكية

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

دبي: «الخليج»
شهدت «دبي الذكية» تخريج 35 مشاركاً في دبلوم تصميم الخدمات الذكية، المعد بالتعاون مع جامعة دبي ومعهد دبي للتصميم والابتكار لأخصائيي تجربة المدينة الذكية.
جاء ذلك خلال حفل شهد حضور يونس آل ناصر مساعد مدير عام دبي الذكية، والدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، ومحمد عبدالله، رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار، وخريجي الدبلوم الذين يمثلون 27 جهة حكومية وشبه حكومية والقطاع الخاص في دبي.
يهدف الدبلوم، الأول من نوعه في المنطقة وفي نطاق المدن الذكية، إلى تمكين ودعم أخصائي تجربة المدينة الذكية وتزويدهم بالمعرفة وأفضل الممارسات لتحسين الخدمات الرقمية الحالية، وتقديم خدمات رقمية جديدة أكثر صلة بالتحول الرقمي في المدينة ذكية، وتم تصميم الدبلوم للممارسين الملمّين بالخدمات المقدمة على أرض الواقع، ومعتمد في مجال التصميم أو البحث.
وخلال الحفل، قال يونس آل ناصر: «تولي دبي الذكية أهمية كبرى لتأهيل الكوادر وبناء الخبرات التي تخدم رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة الرامية إلى بناء طاقات بشرية قادرة على دفع الابتكار في كامل القطاعات التقنية، وخلق نموذج عالمي رائد في منظومة التحول الرقمي في دبي، ويمثل هذا الدبلوم خطوة رائدة نحو تحقيق مستهدفات استراتيجية دبي الذكية ومواكبة كافة التطورات العالمية في إدارة المدن الذكية والبناء على ما تم إنجازه في هذا الصدد».
من جهته أشار رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي إلى أهمية تسليط الضوء على التقنيات الرقمية الناشئة التي ستؤثر في بناء أجيال المستقبل.
وأضاف: «لذلك، نحن في جامعة دبي حريصون على تنمية مهارات الطلبة في ظل الثورة التكنولوجية وتصميم الخدمات التعليمية التي تسهم في تمكين وتطوير قدراتهم وكفاءاتهم الإبداعية».
وقال محمد عبد الله، رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار: «إن إعداد الجيل القادم من الموهوبين لدخول سوق عمل متغير أمر فائق الأهمية للاستمرار في نجاح وتقدم اقتصاد المعرفة والابتكار في دولة الإمارات والمنطقة ككل، وللتصميم دور مهم في هذا الأمر إذ إنه يؤنسن التكنولوجيا ويساعد على تعزيز روح الإبداع ويقرب الناس من التجارب الرقمية، وخصوصاً مع استمرار التحول التكنولوجي الذي أحدث تغييرات غير مسبوقة في العالم، وتتزايد أهمية تطوير مهارات مستقبلية تسخر الإمكانات والموارد لإيجاد مدن ذكية تسعد ساكنيها وصديقة للبيئة وخالية من التلوث، ويسعدنا الشراكة مع دبي الذكية ونتمنى للخريجين كل التوفيق والنجاح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"