مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
براندس

أيهما أفضل: المتجر الحقيقي أم الالكتروني؟

11:44 صباحا
قراءة 3 دقائق
براندس

   سلط الوباء الضوء على الآثار الواضحة التي ترتبت على القطاع التجاري، ليس فقط أثناء الجائحة ولكن أيضًا بعدها. فقد أدى انتشار الفيروس، والتدابير الاحترازية على نسبة إقبال الزبائن، وبالتالي أثر على نسبة الأرباح التي تجنيها المتاجر، لا سيما وأن الوباء زاد من انتشار المتاجر الالكترونية.

   وقد كان التغيير المفاجئ للقطاع التجاري ملحوظًا، حيث أدى الوباء لتحول جذري في أنماط المستهلك، وسلوكياته الشرائية، حيث أصبح الزبون يرتاد المتاجر الالكترونية، ويتفادى المتاجر الحقيقية. وقد واكب BRANDS هذا التغيير من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وإعادة هيكلة استراتيجية البيع حول مزايا التجارة الإلكترونية، والتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.   

   وبالرغم من إحجام العديد من العملاء عن التسوق الإلكتروني، إلا أن منصة التجارة الإلكترونية اكتسبت شعبية أكبر. رأت BRANDS فرصةً للوصول إلى الجمهور العالمي والتفاعل معه، ليس فقط بتقديم الشحن الدولي، ولكن أيضًا بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي؛ للمساعدة في تعزيز تجربة التسوق.

   بينما تتلقى القنوات الرقمية زخمًا إيجابيًا، وصف تقرير McKinsey & Company موضة 2021 بأنها "شهية متجددة بين العلامات التجارية، والمستهلكين للمشاركة المحلية - اللمسة الشخصية". أكد التقرير على أهمية وجود عملية متعددة القنوات، وهي الإستراتيجية الرئيسية للعلامات التجارية لتعزيز مبيعاتها. صرح رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة BRANDS السيد ضرغام كامل شعبان أنه "على الرغم من ملاءمة التجارة الإلكترونية، والتسوق عبر الإنترنت، تفتقر التكنولوجيا الحالية إلى العناصر الأساسية في تجربة التسوق مثل التفاعل البشري".

  وتابع السيد شعبان قائلاً: "إن القدرة على التواصل شخصيًا مع البائعين، والشعور بالنسيج من خلال لمسه، وتجربة الملابس قبل الشراء، هي تجارب مهمة، وقيمة للزبائن في قطاع الأزياء. إنه بالتأكيد شيء لا يمكن أن يوفره سوى المتجر الفعلي ".

براندس

 انطلاقا من هذه الأسباب، تعتقد BRANDS أن الحفاظ على متجرها الفعلي، مع تعزيز التواجد عبر الإنترنت سيساهم بشكل كبير في نجاحها. وفي هذا الصدد، انضمت BRANDS إلى مهرجان دبي للتسوق السنوي، وحملات البيع بالتجزئة في أبو ظبي بمشاركة 3500 منفذ بيع. يمكن للمتسوقين الآن الاستمتاع بخصم يصل إلى 80٪ على ملابس محددة.

  في محاولة لاستعادة المتسوقين إلى المتاجر الفعلية، يضمن منظمو كلا الحدثين أن المنافذ المشاركة ستحافظ على معايير عالية من إجراءات الصحة والسلامة. وستضمن BRANDS أن المتسوقين يتبعون اللوائح الصحية المناسبة عند دخول الزبائن متاجرهم.
 
  علاوة على ذلك، تضع BRANDS موظفيها كأولوية قصوى، كما أن إبقاء المتاجر مفتوحة يمثل وسيلة رئيسية لمساعدة موظفيها. ووفقًا للسيد شعبان، "لا مفر من أن يؤدي التحول الرقمي بالكامل إلى خفض الوظائف. وبالتالي، فإن ما نسعى إليه هو إيجاد توازن بين الاحتفاظ بموظفينا، والتأكد من أن وظائفهم ستساعدهم على النجاة من العواقب الاقتصادية للوباء".
 
بصرف النظر عن تأثير COVID-19 على قطاع الأزياء، تخطط BRANDS لفتح متاجر جديدة في جميع أنحاء الخليج العربي خلال الربع الأول من عام 2021.
 
للمزيد من المعلومات حول العروض الخاصة ببراندس، قوموا بزيارة www.brandsco.com، أو تابعوا صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي:
فيسبوك: - BRANDS Fashion for Men   
إنستجرام: brands_mens_fashion    
تويتر: BRANDS   
يوتيوب:  BRANDS Fashion for Men 
لنكد إن: Brands International  

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"