عادي

النصر والهلال يستقبلان التعاون وأبها

21:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي
يعود قطبا الكرة السعودية النصر والهلال الخميس إلى الدوري السعودي للمحترفين عندما يستقبلان التعاون وأبها في افتتاح الجولة 17 التي تشهد لقاءي الاتحاد مع الفتح، والعين مع الاتفاق.
على ملعب الأمير فيصل بن فهد يستقبل الهلال (30 نقطة) فريق أبها العاشر (21 نقطة) عند السابعة و15 دقيقة بتوقيت الإمارات، في حوار يسعى من خلاله الأول لاستعادة الصدارة التي فقدها لمصلحة الشباب مؤقتاً، كما يبحث الأزرق عن تلميع صورته بعد خسارته على كأس السوبر أمام غريمه النصر 3-صفر.
وشهدت الأيام الماضية غرفة عمليات نشطة في البيت الأزرق لمناقشة المدرب الروماني رازفان عن سبب تراجع النتائج، ولم تستبعد مصادر أن يكون الهلاليون بدأوا يعيدون تقييم المدرب الروماني والتحدث فعلياً عن مرحلة ما بعد المدرب الروماني الذي قاد الفريق لثلاث بطولات خلال عام و8 أشهر.
ويفتقد الهلال في المباراة خدمات قائده سلمان الفرج وجيوفينكو للإصابة، وهذا هو اللقاء الثالث هذا الموسم بين الفريقين بعد فوز هلالي في نصف نهائي النسخة السابقة من كأس الملك وتعادل في ذهاب الدوري 1-1، ولم يسبق لأبها الفوز على الهلال دورياً منذ صعوده.
ويسعى الضيف الجنوبي لاستغلال ظروف الأزرق والخروج بنتيجة إيجابية حتى لو بنقطة التعادل، لكن المؤكد أن المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي سيلعب بطريقة حذرة لمعرفته بقوة الهلال الذي يعتمد على الاستحواذ والهجوم المستمر.
وعلى ملعب مرسول بارك يبحث النصر صاحب الضيافة عن تسديد فاتورة الذهاب للتعاون الذي فاز ذهاباً بهدف الكاميروني تاوامبا، وتقام المباراة عند التاسعة و15 دقيقة.
يدخل النصر بنشوة تحقيق كأس السوبر على حساب غريمه الهلال، وتقدمه في الترتيب إلى المركز السابع برصيد 21 نقطة بعدما كان قبل أسابيع في المركز قبل الأخير.
ويمر «العالمي» بانتفاضة عامة في نتائجه مع المدرب الكرواتي الين هورفات، وعودة عناصره لمستواهم.
وينتظر الجميع معركة ميدانية عالية الجودة بين انضباطية دفاعية في التعاون رابع الترتيب (25 نقطة) يرسمها الفرنسي كارتيرون وأخرى هجومية يطبقها أصفر العاصمة بقيادة هورفات الذي يدخل بكتيبة يعود لها حمدالله ومارتينيز وأمرابط وخالد الغنام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"