عادي

ياسترمسكا تغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ؤؤلارى

رفضت محكمة التحكيم الرياضية الأربعاء طعناً تقدمت به لاعبة التنس الأوكرانية ديانا ياسترمسكا لرفع الإيقاف المؤقت الذي فرضته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «الوادا» عليها لتغيب عن أستراليا المفتوحة الأسبوع المقبل.
وقالت المحكمة في بيان: سيبقى الإيقاف المؤقت المفروض على ديانا ياسترمسكا سارياً حتى يتخذ الاتحاد الدولي للتنس قراراً نهائياً بشأنها.
وفرض الإيقاف المؤقت على المصنفة 29 عالمياً في 7 يناير بعد أن تحققت «الوادا» من وجود مواد محظورة رياضياً في عينتها بناء على فحص خارج المنافسات.
وسحبت العينة من ياسترمسكا البالغة من العمر 20 عاماً في نوفمبر الماضي وعثر مختبر في مونتريال يتبع «الوادا» على آثار لمادة ميسترولون المدرجة على قائمة المواد المحظورة رياضياً.
وقال الاتحاد الدولي للتنس في وقت سابق: رفض رئيس محكمة مستقلة شكلت للنظر في القضية الطلب الذي تقدمت به ديانا ياسترمسكا لرفع الإيقاف المؤقت المفروض عليها في السابع من يناير طبقاً لبرنامج مكافحة المنشطات في التنس.
ونفت ياسترمسكا استخدام أي مواد محفزة للأداء وتعتقد أن الاختبار الإيجابي كان بسبب تلوث.
وسافرت اللاعبة الأوكرانية الشابة إلى مدينة ملبورن الأسترالية أملاً في المنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في 8 فبراير بعد أن تقدمت بطلب رفع الإيقاف. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"