مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
جنرال إلكتريك

"جنرال إلكتريك" ملتزمون بدعم نمو وازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة

00:00 صباحا
قراءة 4 دقائق
جنرال إلكتريك

يتوجه نحو 1400 موظف لدى "جنرال إلكتريك" لعملهم يومياً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشمل أعمالهم محركات الطائرات التي تدعم أساطيل شركات الطيران الأربعة الرئيسية في الدولة، والبنية التحتية لقطاع الطاقة التي تزود الدولة بما يصل إلى نصف احتياجاتها من الكهرباء، وأكثر من 16 ألف وحدة من تقنيات الرعاية الصحية في المستشفيات والعيادات ضمن الإمارات السبع.  

وكما اعتادوا منذ تأسيس الدولة، يساهم موظفو فرق عمل "جنرال إلكتريك" في رؤية الإمارات للمستقبل. وبعد عام خيمت عليه تحديات استثنائية نتيجة تفشي جائحة "كوفيد-19"، تبقى "جنرال إلكتريك" شريكاً موثوقاً لدولة الإمارات وتواصل وقوفها في طليعة الداعمين لتقدمها ورحلتها المستمرة نحو التحول البناء. ومع استعداد دولة الإمارات للاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيسها في شهر ديسمبر المقبل، سيساعد التركيز على إرساء دعائم قطاع صناعي متطور واقتصاد قائم على التكنولوجيا في تحقيق رؤية قيادتها الرشيدة.

ودعماً لتلك الرؤية، تساهم "جنرال إلكتريك" وكوادرها البشرية في عدد من المبادرات المؤثرة في أرجاء الدولة. وتتضمن تلك المبادرات "مختبر الطيران X"، ويمثل شراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل ويركز على ابتكارات الجيل المقبل في قطاع الطيران. وتشارك فيه شركات مثل طيران الإمارات وايرباص وغيرها.

وفي ميادين الطيران والرقمنة، يتعاون موظفو "جنرال إلكتريك للطيران" مع طيران الإمارات لتطبيق الحلول الرقمية التي تدعم مستقبل القطاع. وقد اقترب إطلاق تطبيق "جنرال إلكتريك" Flight Pulse وحلول ضمان جودة عمليات الطيران الإلكترونية في أسطول طائرات طيران الإمارات من طراز بوينغ 777 وإيرباص إيه 380. ويمثل Flight Pulse تطبيقاً للهواتف المتحركة يقدم للطيارين بيانات وتحليلات تساعدهم على تعزيز كفاءة الطيران وتقليل الانبعاثات الكربونية. أما حلول ضمان جودة عمليات الطيران الإلكترونية فتستخدم البيانات الصادرة عن الطائرات وأنظمتها لمساعدة طيران الإمارات على إدارة أسطولها بأفضل شكل ممكن، وتقدم نظرة دقيقة عن عملياتها بأسلوب لم يكن متوفراً فيما سبق.

جنرال إلكتريك

وبما يمثل امتداداً لدعمها المستمر لقطاع الطيران في دولة الإمارات، وقعت "جنرال إلكتريك" اتفاقية مع مجموعة الإمارات لمشاركة برامجها التدريبية الرائدة عالمياً للتطوير والقيادة مع الموظفين المواطنين في دولة الإمارات. وانطلق البرنامج العام الماضي بتنظيم دورة تنمية المهارات القيادية الشخصية، تخللها ورش عمل تفاعلية ركزت على خصال الموظف الناجح في العمل الجماعي، والأنماط الاجتماعية، والمرونة، والقيادة عبر التغيير.

ونجح فريق عمل "جنرال إلكتريك" أيضاً بتأسيس محطة الحمرية المستقلة لتوليد الطاقة الكهربائية في الشارقة باستطاعة 1800 ميجاواط، والتي تضم توربينات "جنرال إلكتريك" الغازية ذات الحمل الثقيل التي تحمل رقماً قياسياً. وعند دخولها مرحلة التشغيل بالكامل بالدورة المركبة، من المتوقع أن تكون المحطة الأكثر كفاءة في قطاع المرافق بمنطقة الشرق الأوسط.

ويساعد موظفو "جنرال إلكتريك لطاقة الغاز" في تطبيق حلول التحديث لدى "أدنوك التكرير" لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 23 ميجاواط عبر التوربينات الغازية التابعة لـ"أدنوك للتكرير"، وتحسين التوافر والمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية بما يعادل 18 ألف طن سنوياً.

ويتجلى التزام "جنرال إلكتريك" بدولة الإمارات في عدد من المنشآت المتطورة التي أرست دعائمها في الدولة، بما في ذلك مركز الخدمات في جبل علي، الذي يقدم حلول الصيانة والاختبار والتصليح السباقة للمولدات والتوربينات الغازية. ومن موقعه بدبي في دولة الإمارات، يعتبر هذا المركز الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، ويقدم خدماته لمعدات توليد الطاقة التي توفرها "جنرال إلكتريك" والمعدات الأصلية من مصنعين آخرين.

وساعدت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية أيضاً" في تقديم المعدات الحيوية في قطاع الرعاية الصحية للمساعدة في مكافحة الجائحة عبر تركيب جهاز للتصوير المقطعي بالكمبيوتر ضمن وحدة منعزلة في خمسة مواقع حيوية في أرجاء دولة الإمارات. وتم إنشاء أجهزة التصوير المقطعي بالكمبيوتر ضمن وحدات منعزلة وتجميعهاً في دولة الإمارات العربية المتحدة بالكامل، وتم استخدامها لفحص وجود أعراض الالتهاب الرئوي الذي غالباً ما يعاني منه المصابون بفيروس كورونا المستجد، وذلك في مكان منعزل عن المستشفى لتقليل مخاطر العدوى. وتمكن الأطباء بفضل هذا الجهاز من إجراء الفحوصات الرئوية على المرضى خلال أقل من دقيقة واحدة لكل عملية فحص، إذ يتمتع بقدرة على فحص أكثر من 100 مريض يومياً.

وعلى مدار العام، يساهم "فريق مجموعة جنرال إلكتريك للعمل التطوعي" في مجتمع دولة الإمارات عبر المشاركة في نشاطات موجهة لتعزيز ريادة الأعمال، وغرس المعرفة المالية وتحسين مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بين الشباب. ومن البرامج الأخرى التي يقوم بها الفريق تقديم مرشدين متطوعين إلى ورش عمل التثقيف في قطاع الأعمال التابعة لـ"إنجاز" في دولة الإمارات، والمخصصة لليافعين والشباب من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى الجامعية. ويحرص الفريق أيضاً على نشر الوعي البيئي وتعزيز صحة وعافية أفراد مجتمع دولة الإمارات.

نفخر بمشاركتنا في قصة نمو وازدهار دولة الإمارات، ونتطلع قدماً لمواصلة دعمنا للدولة بكل السبل الممكنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"