عادي

مواجهة لتصحيح المسار بين أهلي جدة والوحدة

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
الدوري السعودي للمحترفين

الرياض: عيسى الحكمي

يبحث أهلي جدة ومضيفه الوحدة، الجمعة، عن تصحيح المسار في الدوري السعودي للمحترفين، عندما يلتقيان لحساب الجولة 17 على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، بعد تعثرهما في الجولة الماضية بالتعادل 2-2 مع القادسية والباطن، ما أحدث ردة فعل قوية في الوحدة، أدت إلى إقالة المدرب البرتغالي ايفو فييرا، في حين تفجرت الخلافات مجدداً في الأهلي حول أداء الفريق الذي فرط بفرصة مساواة الشباب في الصدارة برصيد 32 نقطة، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 30 نقطة.
وتسبب تعادل الأهلي الأخير أيضاً في غضب مدرب الفريق فلادان الذي ظهر غير راض لما توفره الإدارة من احتياجات عناصرية للفريق.
ويدخل الوحدة بعد فقده 12 نقطة في آخر خمس مباريات، بسبب الخسارة من النصر والشباب والتعادل مع ضمك والفتح والقادسية، علماً بأن لقاء الذهاب بين الفريقين كسبه الأهلي 1-0.
وبالرغم من حساسية الموقف سيواصل الأهلي اللعب للأسبوع الثالث توالياً دون هدافه عمر السومة والروماني متريتا للإصابة، والفرصة مؤاتية أمام الفريق المكي لاستغلال ظروف الأهلي إذا نجح المدرب المؤقت محمود حديد في بناء الطريقة المناسبة لتحقيق ذلك.
وفي صراع آخر، يستقبل الباطن الثالث عشر الفيصلي الرابع عشر لفك الاشتباك الحاصل على النقطة 17 بعد أن حقق كل منهما نقطة واحدة في الجولة الماضية.
على صعيد آخر، تنشط الأندية مع تبقي 3 أيام على إغلاق نافذة القيد الشتوية في مساعيها التعاقدية، ويبرز حتى اللحظة المفاوضات القائمة بين الهلال والشباب من أجل شراء الأول الفترة المتبقية من عقد المهاجم عبدالله الحمدان الذي بات لاعباً هلالياً لمدة 4 سنوات، نظير 7 ملايين ريال سنوياً.
وأيضاً تجري مفاوضات حاسمة بين الشباب والمهاجم النيجيري ايجالو الموجود في الرياض، وينتظر إشهار مصير الصفقة خلال اليومين القادمين، وعاد الهلال من جانبه لفتح باب المفاوضات مع البرازيلي تكسيرا الذي طلب الحصول على أجر سنوي يبلغ 12 مليون يورو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"