عادي

«الشارقة للتراث» ينظم «أصدقاء البيئة الزراعية»

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

نظم معهد الشارقة للتراث، فعالية أصدقاء البيئة الزراعية في الساحة التراثية بقلب الشارقة، لمجموعة من الطلاب على مدار يومين، قدمها خميس سليمان الشميلي، للمساهمة في تنمية الوعي البيئي لدى الأطفال، وترسيخ مفهوم البيئة الزراعية.
وتضمنت الفعالية التي لاقت استحسان وتفاعل الطلاب معها، جولة تعريفية عن البيئات الزراعية، وتنبيت النخيل، وطريقة تعليم الري، وفقرة سؤال وجواب تتعلق بالبيئة الزراعية، في ظل الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المستندة إلى خطة وأجندة الحكومة في الحفاظ على سلامة الجميع، من حيث التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات.
سلوك الطلبة
قال د. عبد العزيز المسلم، رئيس المعهد: «سعدنا بتفاعل الطلاب مع مختلف الأنشطة، الأمر الذي عكس مدى عشق الأطفال والطلبة للتراث وحبهم للحصول المزيد من المعلومات عن عالم التراث عموماً، والتراث الإماراتي خصوصاً، وهو ما يؤكد أننا نعمل وفق نهج سليم يعمل على ترسيخ وتعزيز حضور التراث في ذهن وسلوك الطلبة والأطفال، فهو دوماً عنوان عريض للهوية الوطنية والخصوصية».
وأضاف: «يحرص المعهد الذي أخذ على عاتقه حماية التراث والحفاظ عليه ونقله للأجيال بمختلف عناصره ومكوناته، على تنفيذ أنشطة وفعاليات وبرامج تراثية تناسب الجميع، وعدنا بشكل تدريجي للأنشطة والفعاليات الميدانية والمباشرة التي نلتقي فيها مع مختلف الفئات الاجتماعية والعمرية وعشاق التراث في أكثر من موقع ومحطة، ومن بينها كانت هذه الفعالية لأطفالنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"