عادي

كوريا الجنوبية تطلق اختبارات كورونا للحيوانات المنزلية

17:15 مساء
قراءة دقيقتين
1


سيؤول - أ ف ب
أعلنت حكومة العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول الإثنين أن القطط والكلاب المصابة بالحمى أو السعال أو صعوبات في التنفس؛ ستخضع لفحوص فيروس كورونا إذا ما كانت على احتكاك بأشخاص مصابين بكوفيد-19.
ويأتي البرنامج في العاصمة الكورية الجنوبية بعد أسابيع من إعلان البلاد عن أول إصابة بفيروس كورونا لدى الحيوانات، وهي لقطّةٍ صغيرة.
وقالت بارك يو مي مسؤولة شؤون مكافحة الأمراض في سيول للصحفيين: "بدءاً من اليوم، ستقدم حكومة العاصمة سيؤول اختبارات فيروس كورونا للكلاب والقطط الأليفة".
وأضافت أن الفحوص ستقتصر على الحيوانات الأليفة التي تظهر عليها الأعراض بما في ذلك ارتفاع الحرارة والسعال وصعوبة التنفس وسيلان الأنف، بعد الاحتكاك بأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس.
وأشارت بارك إلى أن الاختبار سيجرى بالقرب من موقع عيش الحيوان على يد فريق من العاملين الصحيين؛ بما في ذلك طبيب بيطري.
وسيُطلب من أصحاب الحيوانات التي تثبت إصابتها بالفيروس عزلها في المنزل لمدة 14 يوماً، ولكن في حالة إصابة أصحابها بالفيروس ستُرسل حيواناتهم الأليفة إلى بيوت منفصلة أو مراكز متخصصة بالعناية بالحيوانات، وعادة ما يخضع المصابون بالفيروس في كوريا الجنوبية للحجر في مراكز خاصة مركزية إذا كانت حالتهم لا تستدعي العناية في المستشفى.
وثبتت إصابة حيوانات عديدة في العالم، بينها كلاب وقطط، بفيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من مليوني شخص في أنحاء العالم.
كما أصيب ما لا يقل عن حيوانَي غوريلا في حديقة حيوانات سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية بالفيروس الشهر الماضي، ويُرجح أن العدوى انتقلت إليهما من عامل مصاب بالفيروس من دون أعراض.
وفي الدنمارك أكبر منتج لفرو حيوان "المنك" في العالم، أدى انتشار نسخة متحوّرة من فيروس كورونا في مزارع "المنك" العام الماضي إلى القضاء على كل حيوانات "المنك" في الدنمارك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"