عادي

80 ألف كتاب مبيعات «بيج باد وولف»

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
1

اختتم سوق تخفيضات الكتب «بيج باد وولف - الإمارات»، الذي عقد بشراكة ثقافية بين هيئة الشارقة للكتاب، وشركة «بيج باد وولف»، فعاليات نسخته الافتراضية الأولى التي أقيمت خلال الفترة من 23 إلى31 يناير عبر منصة التسوق الافتراضية «نوون»، محققاً مبيعات وصلت إلى 80 ألف كتاب من مختلف الحقول بتخفيضات بلغت 90% على جميع الإصدارات.
وشهدت الفعالية إقبالاً كبيراً من مختلف فئات المجتمع، حيث قدّم لزوّاره عناوين متنوعة لأهم الروايات الأكثر مبيعاً، إضافة إلى كتب ومؤلفات في مجال الفنون والتصميم والأعمال والطهي والأعمال الموجهة للأطفال التي تشمل القصص والكتب المصورة والتعليمية وغيرها.
وأشار أحمد بن ركاض العامري، رئيس الهيئة إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات في ظل الظروف التي يشهدها العالم جرّاء انتشار فيروس كورونا يسهم في تقريب الكتاب لجميع فئات المجتمع، ويسهّل من طرق الوصول إليه عبر مختلف الوسائل التقنية الحديثة، مؤكداً أن الفعالية حقّقت أهداف الهيئة وغاياتها في تعزيز ثقافة القراءة وتكريس مكانة الكتاب كمرتكز أصيل لبناء وعي الانسان.
وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «الإقبال الكبير الذي شهده السوق بنسخته الافتراضية الأولى يدل على المكانة التي يحظى بها الكتاب في الإمارات، ويؤكد أثر العمل المشترك والتعاون مع مؤسسات وجهات دولية لها تجربتها الناجحة في تنظيم المعارض، على دعم وتعزيز حركة النشر وسوق الكتاب، خاصة وأننا نتطلع لتوسيع هذه التجربة في دول وبلدان الشرق الأوسط وإفريقيا، مثل السعودية، و مصر، والمغرب، وغيرها».
وحقق المعرض نجاحاً كبيراً في تنوع عناوينه وسرعة توصيل الكتب وشحنها، بالإضافة إلى الخيارات التي أتاحها للدفع، حيث تم إيصال طلبات الشراء لجميع أنحاء الدولة بفترة لم تتجاوز 24 ساعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"