عادي

«أشغال الشارقة» تنظم سلسلة من الورش لتعزيز الأداء العمراني

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
1


الشارقة: «الخليج»
نظمت شعبة التدريب والتوظيف في دائرة الأشغال العامة بالشارقة، مجموعة من الورش التعريفية عن بُعد، للاطلاع على أحدث النماذج الممارسة في الأعمال الإنشائية والمواد الحديثة المستخدمة، وعدداً من الورش ذات الاهتمام العام.
وأكدت المهندسة علياء الرند، مديرة إدارة مشاريع المباني في الدائرة، الحرص على تعزيز سبل دعم القطاع العمراني وتطوير العمليات الإنشائية. مشيرة إلى أنه تزامناً مع اليوم السنوي لإدارة مشاريع المباني في الدائرة، وبالتعاون مع الجهات المحلية والشركاء الإستراتيجيين في القطاع الخاص، جاء تنظيم الورش، لأهمية التعرف إلى تجارب بيوت الخبرة، وتشجيعاً لثقافة البحث والإبداع، التي تعدّ الأساس في ترسيخ الإبداع وتنميته، وتعزيز الابتكار وتطويره. مضيفة أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير العملية العمرانية.
وتناولت الورش عدداً من المجالات لتنمية المعارف والاطلاع على أحدث المواد، كأعمال الألمنيوم والزجاج في المشاريع الهندسية، والديكورات الجبسية والخشب وأنواع السيراميك ومواصفاته. وتفاصيل مسار التصميم والعروض لشركات التصميم الداخلي مع عدد من الخبراء والمتخصصين والمراكز التدريبية.
وتهدف الورش إلى اطلاع المهندسين على أحدث المواد الأولية وإشراكهم في تحديد الأولويات الخاصة بالمواد، وتحديد التحديات والعقبات التي قد تواجه هذه الخطة ومناقشتها وسبل التعاون لمواجهتها، وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة وترجمة الجهود الكبيرة في هذا الصدد، ورفع الأداء الإداري.
فيما أوضح عبدالله بوعلي، مدير إدارة الموارد البشرية والمالية، أن هذا البرنامج يمثل جزءاً مهماً من خطة الدائرة للعمل على تطوير كفاءات ومهارات الموارد البشرية بشكل عام في الدائرة، وتمكين المهندسين بما يتواكب مع الإمكانيات الكبيرة. ونثق بأن ينعكس هذا البرنامج في تعزيز كفاءة المهندسين والموظفين، وسعي الدائرة دائماً إلى صناعة القيادات وتمكينها للمستقبل، والارتقاء بأدائها الإداري، من واقع ما تملكه من إمكانيات وبنى تحتية على أعلى المستويات تواكب التطورات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"