عادي

الأولمبياد الخاص يرشح الإسعاف الوطني للفوز بجائزة جوليسانو

16:56 مساء
قراءة 3 دقائق
1


تقديراً للجهود الوطنية التي يقدمها الإسعاف الوطني للاعبين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية ومدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي، أعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي عن ترشيح الإسعاف الوطني للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية، وهي أعلى جائزة شرفية تُمنح للشركاء الاستراتيجيين لبرنامج الصحة بالأولمبياد الخاص، وذلك تقديراً للجهود الكبيرة التي قدمتها هذه المؤسسة الوطنية للاعبين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية ومدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي على مدار العامين الماضيين، والمساهمة في تحقيق الأهداف التي يسعى إليها برنامج الصحة للأولمبياد الخاص، وذلك بدعم من مؤسسة جوليسانو الدولية.
يأتي هذا الترشيح تعبيراً عن تقدير الأولمبياد الخاص الإماراتي للتعاون المثمر والدعم الكبير الذي قدمه الإسعاف الوطني خلال عامي 2019 و2020 عبر شراكة استراتيجية بين الطرفين، والتي أثمرت عن تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات المشتركة. ففي عام 2019 تم تنظيم العديد من الورش التثقيفية والجلسات التدريبية لمدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي من أجل إمدادهم بالمعلومات الأساسية حول الإسعافات الأولية اللازمة والإنعاش القلبي الرئوي وتأهيلهم للتعامل مع أي إصابات طارئة يتعرض لها اللاعبون من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.
أيضاً خلال عام 2020، استمر التعاون بين الأولمبياد الخاص الإماراتي والإسعاف الوطني، رغم التحديات التي واجهها العالم في ظل وباء كوفيد-19، ليشمل تنظيم العديد من الورش التثقيفية والتوعوية الافتراضية للمدربين ومن ضمنها كان برنامج الإسعاف الأولي في زمن فيروس كورونا الذي قدمه الإسعاف الوطني من أجل ضمان استمرار تقديم كافة أشكال الدعم الممكنة من أجل سلامة وصحة مجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي.
وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «يسعدنا الإعلان عن ترشيحنا للإسعاف الوطني للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية بدولة الإمارات، وذلك تثميناً للجهود الوطنية الكبيرة التي قدموها على مدار العامين الماضيين للاعبينا ومدربينا».
وأضاف طلال الهاشمي: «جاء تعاوننا مع الإسعاف الوطني من أجل توفير أفضل السُبل والأدوات المتطورة لتزويد مدربينا بالثقافة الصحية الأساسية واللازمة للتعامل مع أي مواقف طبية طارئة قد تحدث للاعبينا من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية».
وأعرب الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني أحمد صالح الهاجري عن تقديره وتثمينه لترشيح الإسعاف الوطني لجائزة جوليسانو للقيادة الصحية من قبل مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، واعتزازه بالشراكة التي أثمرت عن العديد من المبادرات الناجحة التي أسهمت بالدرجة الأولى في تعزيز صحة وسلامة الرياضيين من أصحاب الهمم، مثنياً على الجهود الجبارة التي تبذلها طواقم الأولمبياد الخاص الإماراتي في تمكين هذه الشريحة ودعمها وإدماجها في المجتمعات المحلية والعالمية.
كما أكد الهاجري على التزام الإسعاف الوطني بمواصلة نشر ثقافة الإسعاف وترسيخ مفاهيم الوقاية والسلامة بين جميع شرائح المجتمع لتعزيز بناء مجتمعات صحية، وحرصه على دعم الجهود الوطنية والسياسات التي تضمن استمرارية إدماج أصحاب الهمم في المجتمع وحمايتهم عبر تعزيز سبل الرعاية الصحية لهم وتمكين المجتمع المحيط بهم (بما يشمل مدربيهم وأفراد أسرهم) بالمعرفة ومهارات الإسعافات الأولية اللازمة للعناية بسلامتهم في حال تعرضهم لإصابات طارئة خلال مواجهة تحدياتهم أو ممارسة الأنشطة الرياضية.
وجدير بالذكر أنه في إطار مذكرة التفاهم بين المؤسستين خلال عام 2021، يتم تنظيم عدد من ورش العمل الافتراضية لتطوير مهارات مدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي ورفع مستوى وعيهم بأساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع إصابات اللاعبين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وكيفية تفاديها. وتنطلق أولى الفعاليات المشتركة اليوم في الساعة الواحدة ظهراً عبر منصة زووم، تحت عنوان «الإسعاف الأولي في زمن فيروس كورونا»، بحضور 90 مدرباً ومعلماً بالأندية ومراكز أصحاب الهمم على مستوى دولة الإمارات.
وتمنح جائزة جوليسانو للقيادة الصحية للأبطال سواء كانوا أفراداً أو قادة أصحاء أو منظمات داعمة لبرنامج «المجتمعات الصحية» ضمن برامج الصحة بالأولمبياد الخاص بما لهم من تأثير مؤثر وفعال من أجل ضمان المساواة في الرعاية الصحية واللياقة البدنية والسلامة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية مع باقي أفراد المجتمع، ويتم اختيار 3 مرشحين للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية عن كل منطقة جغرافية حول العالم ومن بين الفائزين الثلاثة يتم اختيار مرشح واحد لينضم إلى قائمة المرشحين للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية الدولية، حيث تتم دعوة الفائز بجائزة جوليسانو المحلية عن كل منطقة جغرافية لحضور حدث عالمي للاحتفال، تمهيداً لاختيار فائز واحد يحصل على جائزة جوليسانو للقيادة الصحية الدولية.
وجاء ترشيح الأولمبياد الخاص الإماراتي للإسعاف الوطني للفوز بجائزة جوليسانو للقيادة الصحية المحلية ليخضع لعملية تقييم وفقاً لمعايير دولية من قبل المكتب الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، ليتم الإعلان عن الفائز خلال الربع الثاني من عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"