عادي

تحضير منصات العروض لـ«آيدكس» و«نافدكس»

16:47 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1
1
1
1

أبوظبي: عدنان نجم
تصوير: عصام حمزة

انطلقت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض عمليات البناء والتحضير لمنصات العروض الداخلية والخارجية، ومنطقة العروض الحية الخاصة بمعرضي «آيدكس ونافدكس 2021» اللذين يعقدان تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من 21 إلى 25 فبراير.
ونظمت «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض» (أدنيك) جولة لممثلي وسائل الإعلام المحلي والدولي، لإطلاعهم على آخر التحضيرات والبروتوكولات والإجراءات الاحترازية الخاصة بإطلاق هذه الفعاليات الحيوية، التي تنظمها «أدنيك»، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة.
وقال حميد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة «تتوج عملية بدء البناء لمنصات العروض، الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل في «أدنيك»، على مدار الأشهر الماضية، وتعكس ثقة المجتمع الدولي بقدرة الشركة على تنظيم هذه الدورة الاستثنائية في موعدها المقرر، ما يبدو جلياً عبر مشاركة كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية من جميع أنحاء العالم».
وأضاف «إن الإقبال الكبير على المشاركة في فعاليات «أيدكس» و«نافدكس»، يعكس المكانة الكبيرة التي وصل إليها المعرضان في عامهما السابع والعشرين، ومدى الاهتمام الدولي بمثل هذه الفعاليات الحيوية، فضلاً عن المستوى المتطور الذي وصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية على الصعيد المحلي».
وبين أن الشركة جهزت بالتعاون مع كوكبة من المؤسسات الوطنية، جميع مرافقها والبنى التحتية لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وفق أعلى المعايير العالمية.، كما طوّرت البرتوكولات الخاصة بسلامة المشاركين، وفق ضوابط الهيئات الصحية المحلية والعالمية، لتلبية تطلعات المشاركين، وإخراج هذه الفعالية بما يليق بسمعة الدولة ومكانتها الإقليمية والدولية.
فيما قال سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لشركة «كابيتال للفعاليات»: «فخورون بحجم الإقبال الكبير على المشاركة في فعاليات المعرضين من كبريات الشركات العالمية، حيث ستشهد الدورة الحالية انضمام 5 دول جديدة، تشارك للمرة الأولى».
وكشف عن اكتمال النصاب الخاص بحجوز مساحات العروض الخارجية والداخلية، التي ستشهد مشاركة وفود رسمية من عدد كبير من دول العالم، وصناع القرار والمتخصصين في هذه القطاعات الحيوية.
وأطلع فريق أدنيك ممثلي وسائل الإعلام على تقدم مراحل البناء والتحضير لمنصات العروض، كمنطقة العروض الحية الخارجية، التي تقع قبالة المنصة الكبرى، وستشهد عدداً من العروض اليومية للمعدات والآليات الدفاعية من الشركات المحلية والدولية، عبر مسارات مجهزة وعقبات اصطناعية، تظهر إمكانية هذه الآليات وقدراتها على التعامل مع التحديات والتضاريس المختلفة.
كما اطلعوا على سير عمليات البناء في قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتجولوا على عدد من الأجنحة الدولية والمحلية، وعلى رأسها الجناح الإماراتي، الذي تشارك فيه عدد من الشركات الوطنية، وعلى رأسها مجلس التوازن الاقتصادي «توازن» و«إيدج»، الذي يضم تحت مظلته شركات متخصصة عدة.
وشملت الجولة زيارة منطقة العروض الخاصة بمعرض نافدكس 2021، على مارينا أدنيك، وتتضمن خيمة مخصصة لمناطق العروض الداخلية للشركات المتخصصة بقطاع الصناعات الدفاعية البحرية، ومنطقة الرصيف البحري التي ستستضيف قطعاً بحرية دفاعية من عدد من دول العالم، بالتزامن مع منطقة العروض التي ستخصص في ميناء زايد في أبوظبي.
واطلعوا على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تطبقها الشركة، وتشمل جميع الزوار والعارضين والوفود الرسمية المشاركة.
ويتوجب على جميع الزوار والعارضين والوفود التسجيل للحصول على تصاريح الدخول الخاصة بهم، ليسمح لهم بالدخول، وطباعتها واصطحابها إلى مقر الحدث.
كما تتضمن الإجراءات فحص «بي سي آر»، قبل 48 ساعة من موعد زيارتهم، وإبراز نتيجة فحص سلبية على البوابات الأمنية.
وستجرى فحوص «بي سي آر» لجميع المشاركين الدوليين، في مطارات الدولة حال وصولهم، بعد إبرازهم تصريح التسجيل. وحددت 17 فندقاً محيطاً بمركز المعارض لاستضافة الزوار الدوليين، بالتعاون مع الجهات المختصة، وجهّزت بمراكز فحص «بي سي آر»، بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي.
وتضمنت التدابير الاحترازية، تحديد عدد الزوار والعارضين، حيث يتوجب على جميع الزوار تحديد وقت للزيارة في كل يوم، عند تسجيلهم على الموقع الإلكتروني، وتحديد أعداد العارضين في كل جناح، وتوزيعهم على أوقات زمنية مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"