عادي

بايرن يواجه تيغريس في النهائي بحلم السداسية

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
1


يقف تيغريس المكسيكي بين بايرن ميونيخ الألماني وإحراز لقبه السادس في موسم واحد، عندما يلتقيان الخميس في نهائي كأس العالم لأندية كرة القدم على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، في حين يلعب الأهلي المصري مع بالميراس البرازيلي على المركزين الثالث والرابع.
وبحال فوزه، سيصبح بايرن ثاني فريق بعد برشلونة عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محلياً بالإضافة إلى مونديال الأندية.
 وقال هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ بعد التغلب على الأهلي المصري بطل إفريقيا بثنائية نظيفة في نصف النهائي «جئنا إلى هنا لنحرز اللقب، سيكون تتويجاً لموسمنا ونجاحاً مميزاً في التاريخ الغني لبايرن ميونيخ».
وكان بايرن خاض الثلاثاء مباراة ضد الأهلي وحسمها عن جدارة بهدفي مهاجمه الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
في المقابل، صنع تيغريس المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية 1-صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي.
ويعوّل الفريق المكسيكي على هدافه الفرنسي أندريه بيار جينياك (35 عاماً) صاحب الأهداف الثلاثة لفريقه في البطولة الحالية (بينها ركلتا جزاء)، بعد تخطي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا 2-1 في الدور الثاني.
وتوقع فليك مدرب بايرن مباراة صعبة مع النمور المكسيكية، وقال: «فريقهم ديناميكي، لائق بدنياً وقوي. يجب أن ننتبه في مواجهتهم».
ويعوّل بايرن بشكل كبير على ماكينة أهدافه ليفاندوفسكي صاحب 29 هدفاً في 27 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.وعبر ليفاندوفسكي عن رغبته بتسجيل المزيد،وقال «آمل أن نقدم اداء أفضل، ستكون مباراة كبيرة».
ويغيب عن بايرن لاعبي وسطه ليون غوريتسكا والإسباني خافي مارتينيس، بعد بقائهما في ميونيخ بسبب الحجر الصحي لاصابتهما بفيروس كورونا.
وبعد انتهاء سلسلته من 32 مباراة دون خسارة في مختلف المسابقات، يسعى الأهلي المصري إلى معادلة أفضل مشاركاته في المسابقة عندما يواجه بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث على استاد المدينة التعليمية، أحد ملاعب مونديال 2022.
وكان الفريق القاهري قد حل ثالثاً في نسخة عام 2006 مع جيل محمد أبو تريكة على حساب أمريكا المكسيكي بطل كونكاكاف، بعد خسارته ضد إنترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي.
ويغيب عن الأهلي الذي يتسلح بأكبر قاعدة جماهيرية في البطولة من بين الأندية المشاركة، الثنائي حسين الشحات ومحمود عبد المنعم «كهربا» بعد استبعادهما بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"