عادي

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة

18:02 مساء
قراءة 3 دقائق
عبد الله بن زايد

ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، اجتماع لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات - عبر تقنية الاتصال المرئي - بحضور سموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائبة رئيس اللجنة.
وناقش الاجتماع أجندة الاحتفال بمرور خمسين عاماً على تأسيس اتحاد دولة الإمارات، واستراتيجيتها وأهمية ارتباطها بشكل وثيق بالهدف الرئيس الذي ارتبط دائماً بمسيرة الاتحاد، وهو الاستثمار في بناء الانسان، فضلاً عن إبراز الإنجازات التي تحققت خلال الخمسين عاماً الماضية، وكذلك الأهداف المستقبلية الطويلة المدى للخمسين المقبلة.
كما بحث الاجتماع مستجدات برامج العمل وحجم الإنجاز، منذ الاجتماع الأخير للجنة الذي عقد في مارس 2020، فضلاً عن بحث خطط استراتيجية الهوية البصرية واستراتيجية الاتصال. كما استعرض بعض الفعاليات والأنشطة الرئيسة، والفرص المتاحة أمام الهيئات، للمشاركة فيها.
ورفع سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، باسم جميع أعضاء اللجنة، أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة، وحكومة الإمارات وشعبها، وإلى الأمة العربية، بمناسبة نجاح وصول مسبار الأمل إلى مداره حول كوكب المريخ.
وأكد أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تستهدف خلال مسيرتها للخمسين عاماً المقبلة تحقيق إنجازات عالمية استثنائية وفريدة، ومواصلة دعم طموحات الأمة العربية والشباب العربي في التنمية والازدهار والرخاء.
وأشار سموّه، إلى أن دولة الإمارات مع تحقيق حلمها وحلم العرب جميعاً بالوصول إلى المريخ، تجني اليوم ثمار رؤية تنموية محورها بناء الإنسان والاستثمار في البشر؛ تلك الرؤية التي تؤكد قيادتنا الرشيدة، على الدوام، أنها المحرك الرئيس لخططنا الاستراتيجية والاستشرافية للمستقبل، التي ستقودنا إلى المضي قدماً في دروب الإنجازات العالمية في المجالات كافة.
ووجه تحية فخر واعتزاز إلى شباب الإمارات، أعضاء فريق عمل مسبار الأمل. مؤكداً أنهم قدموا نموذجاً ملهماً للشباب العربي في الطموح والإرادة والجلد، والقدرة على تجاوز التحديات مهما عظمت، في سعيهم لتحقيق هدف سامٍ وإنجاز رائد، ليس لوطنهم فحسب، بل لجميع الدول العربية والإسلامية.
وأكد سموّه، أهمية أن تكون الاحتفالات باليوبيل الذهبي للاتحاد، عظيمة وفريدة ومذهلة، كإنجازات الدولة، كي نستحضر معاً ويطالع العالم أجمع مسيرة وطن صاغ المجد بسواعد أبنائه، ونستشرف مستقبلاً ملؤه الطموح والعزيمة والرغبة في الانطلاق نحو تبوّؤ مقعد الريادة العالمية في المجالات كافة.
حضر اجتماع اللجنة محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وعبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ونورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، وشما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، ومحمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ومحمد الجنيبي، رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، وسعيد العطر الظنحاني، المدير العام لمكتب الدبلوماسية العامة، وهلال المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وريم الشمري، المديرة التنفيذية لشؤون الإعلام الاستراتيجي جهاز الشؤون التنفيذية، وسميرة الرميثي، وكيلة المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة.(وام) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"