عادي

«نيويورك أبوظبي» تستضيف «التنوع الموسيقي»

23:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أبوظبي: «الخليج»
 يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي مجدداً مهرجان التنوع الموسيقي «مانيفولد»، الذي يتضمن سلسلة حفلات وعروضاً موسيقية معاصرة ومبتكرة ستُقدم بالتعاون مع برنامج الموسيقى التابع للجامعة بدءاً من اليوم وحتى 5 إبريل المقبل. ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة مجموعة من الفنانين البارزين، إضافة إلى فنانين مبدعين من أعضاء الهيئة التدريسية للجامعة.
 وقال جوناثان شانون، مساعد عميد برنامج الآداب والعلوم الإنسانية ورئيس برنامج الموسيقى: «يزخر المهرجان بسلسلة حفلات وعروض موسيقية معاصرة ومبتكرة، تتيح فرصة تسليط الضوء على مجموعة من المواهب المتميزة عالمية المستوى. ويشهد المهرجان هذا العام مشاركة عازف البيانو الإيطالي إيمانويل أرتشيولي، الذي استطاع ترسيخ مكانته كواحد من أبرز الموسيقيين وأكثرهم إبداعاً في عالم الموسيقى الكلاسيكية المعاصر».
 وقال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «تتمحور مهمة مركز الفنون حول اتباع نهج طموح ومبتكر يستهدف تقديم برامج موسيقية وفنية متميزة».
 ويتضمّن الحفل الأول للمهرجان، عروضاً لمشروع أمريكان ميوزك- مينيمال آند بيوند، الذي يقدمه إيمانويل أرتشيولي، والذي تم تصويره خصيصاً لجامعة نيويورك أبوظبي في قاعة ديغريسيون ميوزك في مدينة مولفيتّا الإيطالية، كما يقدم المشروع أعمالاً موسيقية ألفها مجموعة من الفنانين المعاصرين.
 ويقدم المهرجان يوم 5 إبريل عرض الأصوات الجديدة «نيو ساوندز فور 2021»، بمشاركة عضوين من الهيئة التدريسية في جامعة نيويورك أبوظبي، هما كريستينا يوان، وإيميل سين، ويقدم الثنائي مجموعة غنية من المقطوعات الموسيقية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y5he8czq