عادي

«هيئة الشارقة» تحتفل باليوم العالمي للإذاعة ببرامج مبتكرة

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
ccc
cb
mm
mbb

تحتفل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بيوم الإذاعة العالمي، الذي يصادف 13 فبراير من كل عام، عبر مجموعة من البرامج المبتكرة التي تسلط الضوء على أهمية الإذاعة ودورها التاريخي والمعاصر في تقريب ثقافات العالم من بعضها، وصناعة وعي المجتمعات سواء بالمتابعات الإخبارية أو المواد المعرفية والثقافية.
وبثت إذاعة الشارقة حلقة خاصة احتفاءً بهذه المناسبة عبر برنامج الأثير اليوم الخميس، تقدمها عائشة الحمودي، ويوسف عبدالله، وتتضمن الحلقة استقبال مكالمات هاتفية من الإذاعات المحلية والخليجية والعربية للحديث عن دور الإذاعة التي لا تزال حاضرة في ظل التطوّر التقني وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي.
وتخصص إذاعة الشارقة برنامجاً خارجياً للتفاعل مع الجمهور يوم 13 الجاري تحت عنوان «ساعة مع الإذاعة»، يقدمه المذيع جمال السميطي بمشاركة مجموعة من المذيعين المراسلين، ويطرح مسابقة تخاطب الجمهور من 8 مساءً وحتى 9:30 مساءً، وتعرض مجموعة من الأسئلة حول يوم الإذاعة العالمي، وتخصيص جوائز قيمة لمتابعي إذاعة الشارقة.
وقالت عبير الشاوي مديرة إذاعة الشارقة: يمثل اليوم العالمي للإذاعة مناسبة للاحتفال بهذه الوسيلة الإعلاميّة الجماهيريّة التي ما تزال حاضرة بقوة في مختلف بلدان العالم على الرغم من التطوّر السريع الذي تشهده وسائل الإعلام، باعتبارها الوسيلة الأسهل وصولاً إلى الجمهور، وذلك انطلاقاً من خصوصيتها التي متابعة الأحداث والمتغيرات لحظة حدوثها.
وقدّمت إذاعة «بلس 95» مثالاً للعمل الإذاعي بانتقالها من العمل في الاستوديوهات إلى المنازل خلال فترة الحجر الذي فرضته جائحة «كورونا»، ووفّرت الهيئة لفريق العمل جميع المعدات اللازمة لاستمرارية العمل من المنازل من ميكروفونات، وأدوات تسجيل، وغير ذلك من الأجهزة لضمان التواصل مع مستمعي الإذاعة لنقل أحدث الأخبار.
وأطلقت الإذاعة خلال الجائحة البث الإذاعي عبر قناتها في «يوتيوب» بالصوت والصورة لجميع برامجها في نهج يؤكد قدرة الإذاعة على الابتكار والتكيف مع جميع المتغيرات التي يشهدها العالم.
وتشمل احتفالية الإذاعة باليوم العالمي للإذاعة بتسليط الضوء على تجربتها كفريق واحد في إنشاء محتوى إذاعي خلال الجائحة، حيث سيتم تسجيل فقرة بأصوات مقدمي البرامج بما يعكس تجربتهم الشخصية واستعدادهم لمختلف السيناريوهات المحتملة خلال الجائحة.
وقال سيف عبدالرحمن، مدير إذاعة بلس 95: نحن نؤمن بدور الإذاعة الكبير في تشكيل وعي المجتمعات ودمجهم في متغيرات العصر وتقريبهم من ثقافات العالم، لهذا نتطلع أن تظل إذاعتنا صديقة للمستمعين وتبني معهم مجتمعاً حيوياً متابعاً لأبرز القضايا العالمية، ويقضي أوقاتاً مميزة مع مذيعي برامجنا واختياراتنا الموسيقية والترفيهي والتنموية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"