عادي

زوجات سفراء 17 دولة يزرن قصر الحصن

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج» 
نظمت مؤسسة أبوظبي للفنون، الجمعة، زيارة لزوجات سفراء 17 دولة لدى الإمارات إلى قصر الحصن للتعرف إلى تاريخ أبوظبي وإرثها الغني الذي يربط قصة نجاح بين الماضي و الحاضر ويعكس ملامح الثقافة الإماراتية الأصيلة وهويتها العريقة.
وتجولت زوجات السفراء خلال الزيارة في معرض «الأزياء عبر العصور» الذي يكشف تطور الأزياء في الفترة من الأربعينات وحتى ثمانينات القرن العشرين.
وقال د. حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة إن الزيارة استهدفت التعريف بأهم صرح تاريخي وتراثي في مدينة أبوظبي والذي يعد من أبرز المعالم السياحية ودعم وترويج الخطط التي وضعتها الدولة لتنشيط السياحة الداخلية التي تشجع الناس على زيارة الأماكن الأثرية، إضافة إلى تعزيز دور المؤسسة في نشر الوعي الثقافي والانفتاح على ثقافات الشعوب المختلفة.
وأعربت ماريا فيشر قرينة السفير الألماني لدى الدولة رئيسة مجموعة زوجات السفراء عن شكرها وتقديرها للسويدي لرعايته لهذه الزيارة وفريق عمل قصر الحصن ودائرة الثقافة والسياحة على المساعدة في ترتيبها.
وقالت: كان من ضمن أولويات مجموعتنا زيارة قصر الحصن للتعرف إلى الكثير من الأحداث التي شهدها والاطلاع على التطورات والإنجازات المختلفة التي عاصرها إلى جانب التعرف إلى ثقافة هذا البلد الرائع الذي استقبلنا بحفاوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"