عادي

عبدالله مال الله: المركز الثاني مثل الأخير في العين

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
1


رأس الخيمة: علي البيتي
ذكر عبدالله مال الله لاعب نادي الإمارات، أنه انتقل لنادي العين من صفوف ناديه الحالي في صفقة حصل من خلالها على مبلغ مالي جيد وأفاد في حديث خلال ندوة «سوالف رياضية» التي نظمتها جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، بأن انتقاله للعين تأخر ثلاث سنوات، لافتاً إلى أنه تلقى عرضاً من الأهلي وقتها، لكنه فضل التوقيع للعين، وقال: «كانت هناك خطوات اتخذت بخصوص التحول من الهواية للاحتراف وكان من المفترض أن أكون أول المنتقلين بعدها، لكنني ارتديت شعار العين بعد ثلاث سنوات تقريباً».
 وأضاف: «في العين شعرت برهبة كبيرة في البداية ومهمتي كانت صعبة جداً، ما زلت أذكر أول حصة تدريبية وأول يوم أدخل فيه النادي، هناك عبارة تشاهدها عند مدخل النادي تلخص كل شيء (طموح بلا حدود) وفعلاً طموح العين بلا حدود، فالمركز الثاني عنده ليس إنجازاً وهو يشبه الأخير وإنهاء الموسم من دون بطولة كارثة، لكنني استطعت التأقلم مع الأجواء بمساعدة أصدقائي اللاعبين الموجودين هناك وتعلمت منهم كيف أتعامل مع الضغط الجماهيري وأعتقد بأن مشواري كان ناجحاً فقد توجت مع الفريق بالعديد من الألقاب».
 وأفاد بأن انطلاقته كانت من نادي الإمارات وهو النادي الذي قدمه، وأوضح: «وأنا في الإمارات تم اختياري للمنتخب وعندما هبط الفريق قال لي المدرب ميتسو إذا كنت ترغب في اللعب للمنتخب لابد أن تلعب لناد في الدرجة الأولى (كان مسمى دوري الخليج العربي دوري الأولى وقتها)».
وذكر مال الله أنه عاد لناديه الأول بعد رحلة امتدت لأكثر من 12عاماً لعب فيها للعين والوصل وعجمان والفجيرة، واعتبر أن اللعب في دوري الأولى مختلف، لافتاً إلى غياب الاهتمام الإعلامي، وقال: «إن مباريات دوري الهواة تنقل عبر «يوتيوب»».
وأشاد مال الله بالمدربين المواطنين، مبيناً أنهم يستحقون الاهتمام والإنصاف والدعم ومعاملتهم مثل الأجنبي في التعاقد والمخصصات المالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"