عادي
لرعاية مرحلة مسبار الأمل في طواف الإمارات

مجلس أبوظبي يوقع اتفاقية مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
ٍببسب

وقّع مجلس أبوظبي الرياضي اتفاقية مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، لرعاية مرحلة مسبار الأمل الرابعة في طواف الإمارات الذي سيقام خلال الفترة من 21 إلى 27 فبراير 2021، بمشاركة 20 فريقاً عالمياً ونخبة النجوم في الحدث العالمي الوحيد في أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في منطقة الشرق الأوسط.
وقام بتوقيع الاتفاقية عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعلي الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية وذلك في مقر مجلس أبوظبي الرياضي.
وتقام المرحلة الرابعة لطواف الإمارات يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير 2021، وتبلغ مسافتها 204 كلم، حيث تنطلق من جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة، وتمر بإمارة أم القيوين على طول الطريق، وتعود من جديد لتختتم في جزيرة المرجان.
ويأتي إطلاق تسمية مسبار الأمل على المرحلة الرابعة، وذلك بالتزامن مع الإنجاز التاريخي بوصول مسبار الأمل إلى المريخ، ودعماً لخطط ترسيخ إرث المنجزات الوطنية في الفعاليات الرياضية العالمية.
وتقدم عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالشكر والتقدير للاتحاد العربي للرياضة الجامعية وحرصه الكبير على دعم مسيرة طواف الإمارات وانعكاسه الإيجابي في تحقيق الإضافة المهمة لمكانة الحدث عالمياً، مبيناً أن الشراكة مع الاتحاد العربي في الفعاليات السابقة والحالية أثمرت عن الكثير من النجاحات التي نحرص على استدامتها من خلال التعاون المشترك بين الطرفين ودوره الرائد في تجسيد التنمية الرياضية.
وقال العواني: «سعداء برعاية الاتحاد العربي للرياضة الجامعية للمرحلة الرابعة التي تعد من المراحل الرئيسية والمهمة في مشوار طواف الإمارات هذا العام، وما تحمله من اسم غال على الجميع ومرتبط بالحدث التاريخي الذي صنعته الإمارات وأبهرت به العالم أجمع بوصول مسبار الأمل الذي قاد العرب للمرة الأولى إلى المريخ وهو الاسم الذي نفخر به ونعتز بمسيرته التاريخية».
وقال الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية: «رعاية الاتحاد لطواف الإمارات (مرحلة مسبار الأمل) إنما تحمل في طياتها معان كبيرة كجزء من مشاركة الاتحاد في احتفالات الدولة بالإنجاز التاريخي الذي حققته، بكونها إحدى الدول القلائل التي وصلت إلى المريخ ودخولها عالم الفضاء من بابه الواسع».
وثمن الدكتور الحساني غالياً دعم القيادة الرشيدة في الدولة للرياضة بصفة عامة والرياضة الجامعية بصفة خاصة، منوهاً بدور مجلس أبوظبي الرياضي واستراتيجيته التي تهتم بقطاع الشباب عامة والرياضة الجامعية بوجه خاص وتأهيلهم بدنياً وصحياً وثقافياً ليكونوا أحد أهم الروافد لمنتخباتنا الوطنية في جميع الرياضات.
وأكد علي الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، أن الفترة الماضية شهدت نمواً وتطوراً هائلين في نوعية الأنشطة والفعاليات التي ينفذها الاتحاد بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي بهدف إثراء مسيرة الرياضة الجامعية العربية ونتطلع إلى مواصلة تلك الجهود المتميزة التي جعلت من الرياضة الجامعية العربية إحدى الركائز الأساسية في النهضة الرياضية على مستوى الوطن العربي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"