عادي

مدرب الحدود العراقي يشكو من تمييز عنصري

14:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1


بغداد: زيدان الربيعي
اتهم مظفر جبار، مدرب فريق الحدود العراقي حكم مباراة فريقه أمام القوة الجوية هيثم محمد علي بالعنصرية ضد لاعبه المحترف النيجيري جوزيف ناثاليان عندما وصفه بـ«الأسود» استناداً إلى لون بشرته.
وقال جبار في تصريحات متلفزة، إن الأمر المؤسف أن بعض لاعبينا الأفارقة يتعرضون الى تمييز عنصري، وهذا الأمر جديد على الدوري العراقي، وكذلك على المجتمع العراقي، وبسبب هذا التمييز العنصري تعرض لاعبونا الى أكثر من حالة ظلم هذا الموسم.
وأضاف أن حكم مباراة فريقنا ضد القوة الجوية تسبب بنرفزة محترفنا النيجيري جوزيف ناثاليان بعد أن ناداه بكلمة «أسود»، لأن اللاعبين الافارقة يمتعضون جداً من هذه الكلمة ويفقدون أعصابهم، وهذا ما حصل بالضبط، ما جعل فريقنا يفقد لاعباً مؤثراً جداً بسبب نرفزة الحكم له.
وتابع: لا نريد الحديث أكثر في هذا الموضوع، لأنه يؤثر على الجميع، لكن المحترف ناثاليان هو من أكد لي حديث الحكم معه بطريقة عنصرية.
وفي ذات السياق نفى الحكم هيثم محمد علي اتهامات مدرب الحدود مظفر جبار بالقول، «من يتهمني بأنني قلت كلمة (أسود) للمحترف النيجيري بصفوف فريق الحدود فليحضر ما يثبت، فلاعبو الحدود هم من يشهدون بذلك، وكذلك هناك الطاقم التحكيمي يسمع ماذا أقول من خلال الاتصال، وسأستعين بلاعبي الحدود لكشف الحقيقة».
وأضاف: «أخلاقي لا تسمح لي بالتلفظ بهذه الكلمات على ضيوفنا ومحترفينا، لذلك سأقيم دعوى قضائية بحق من قام بتشويه سمعتي أمام الملأ من دون وجه حق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"