عادي

«أشغال الشارقة» تنجز مشاريع بـ 1.7 مليار درهم خلال 2020

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
1


الشارقة: «الخليج»
أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، خلال العام الماضي، العديد من المشاريع الخدمية والعمرانية والصيانة العامة والتصميم؛ حيث تم إنجاز 90 مشروعاً عمرانياً تم تسليمها مبدئياً، و60 مشروعاً تم تسليمها بشكل نهائي، و72 مشروعاً خدمياً خاصاً بالتوصيلات والتوريد، و65 مشروعاً خاصاً بالتأثيث والتصميم الداخلي، و68 مشروعاً خاصاً بالصيانة، و60 مشروعاً مصممة داخلياً بقيمة إجمالية بلغت 1.7 مليار درهم.
وقال المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة: إن الأعمال الإنشائية استمر تنفيذها واستكمالها على الرغم من تحديات «كوفيدـ 19»، مشيراً إلى أن من أبرز المشاريع المنجزة مشاريع تخدم القطاعات الأكاديمية والتعليمية والثقافية؛ منها: مجمع القرآن الكريم والمقهى الأدبي في الحيرة والمرحلة الثالثة لمشروع سكن طلاب الجامعة القاسمية ومجلس خورفكان الأدبي ومجلس كلباء الأدبي إلى جانب مبنيين لموظفي مكتبتي مدينة كلباء ووادي الحلو.
وأوضح: إن الدائرة انتهت من بناء وتشيّـد العديد من المساجد بالإمارة خلال العام الماضي منها مسجد الشهيد سلطان محمد بن هويدن الكتبي ومسجد بن شملان بمنطقة البستان ومسكن للإمام وآخر للمؤذن في مسجد المناجاة بالقرائن 4 إضافة إلى استبدال كافة وحدات التكييف، ومسجد الرق.
كما أشرفت على مشاريع تخدم القطاع الرياضي؛ إذ عملت على تطوير إنارة الملاعب الرئيسية في الأندية الرياضية لكرة القدم في الحمرية والذيد وخورفكان ودبا الحصن الرياضي الثقافي، ونفذت المرحلة الأولى والثانية لمشروع صيانة وتطوير مرافق نادي خورفكان الرياضي الثقافي، وقامت بأعمال المرحلة الأولى لمشروع صيانة وتطوير مرافق نادي سيدات خورفكان.
وأشار إلى أن الدائرة انتهت من بناء المباني الحكومية التي تقدم خدمات مجتمعية وسلمتها للمسؤولين عنها، وكان أهمها مجلس ضاحية الحمرية ومجلس ضاحية السيوح ومبنى «الطبق الطائر» ومجلس ضاحية الرقة والمبنى الرئيسي لقناة الوسطى وورش مدينة الذيد ومبنى إداري لمضمار سباق الهجن ومطعم دبا الحصن السياحي.
وأضاف: إن الدائرة أشرفت على عدة مشاريع خاصة بالبنية التحتية والخدمية، كما أنشأت مجموعة من الأسواق خلال العام الماضي وسلمتها للمشرفين عليها بكل منطقة منها أسواق الخضار والفواكه والأسماك في منطقة الحمرية بالشارقة وسوق الجمعة والمواشي والأسماك بالبطائح وسوق للأعلاف في منطقة المدام وتنفيذ مشروع محال تجارية في دبا الحصن وسوق مخازن المالح بجزيرة الحصن.
وأكد أن الأعمال الإنشائية في الحدائق مستمرة، مشيراً إلى قيام الدائرة خلال العام الماضي بتسوية 3692 قطعة أرض امتدت على مساحات مختلفة، وتحويل جميع خدماتها إلى إلكترونية بنسبة 100 في المئة.

وام

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"