عادي

واشنطن: استهداف الحوثيين لمأرب عمل جماعة لا تلتزم بالسلام

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
1

عدن : «الخليج»-رويترز

 دعت الولايات المتحدة جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن إلى وقف هجومها على مأرب، والمشاركة في الجهود الدولية الرامية إلى حل سياسي للحرب في البلاد.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: «تحث الولايات المتحدة الحوثيين على وقف تقدمهم صوب مأرب، ووقف كل العمليات العسكرية والعودة إلى المفاوضات». وأوضحت: «هجوم الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام، أو بإنهاء الحرب التي ابتلي بها شعب اليمن».
ولقي ما لا يقل عن 38 عنصراً من ميليشيات الحوثي، الثلاثاء، مصرعهم، وجرح آخرون، بنيران الجيش الوطني اليمني في جبهة المشجح وجبهة محزام ماس غرب محافظة مارب.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن ما لا يقل عن 30 عنصراً من الميليشيات لقوا مصرعهم، وجرح آخرون، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة المشجح غربي المحافظة.
وأوضح: «إن الجيش والمقاومة سحقوا مجاميع حوثية حاولت صباح الثلاثاء، الهجوم على مواقع عسكرية في جبهة المشجح»، مشيراً إلى مصرع ما لا يقل عن 30 حوثياً وعدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى من العناصر المهاجمة بالفرار.
كما استهدفت مدفعية الجيش مصادر نيران في ذات الجبهة، وتمكنت من إخمادها، ودمّرت مخزن أسلحة في محيط الجبهة، كما دمّرت مركبات كانت في طريقها لتعزيز الميليشيات ومقتل وجرح كل من كانوا على متنها.
وأشار المركز الإعلامي للقوات المسلحة إلى مصرع ثمانية من ميليشيات الحوثي، بينهم قيادي ميداني، وجرح أربعة ، في كمين محكم للجيش الوطني في محزام ماس شمالي غربي محافظة مأرب.
في الأثناء، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بأربع غارات جوية تجمعات وتعزيزات تابعة لميليشيات الحوثي، في مواقع متفرقة بمديرية صرواح، وسقوط قتلى وجرحى من الميليشيات، وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"